http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

«بلدي صبراتة» يُحمل أوقاف الوفاق مسؤولية وفاة الحجاج

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



المتوسط _ محمد السيد

أصدر مجلس صبراتة البلدي، السبت، بياناً حمل فيه هيئة الأوقاف التابعة لحكومة الوفاق والشؤون الإسلامية والإدارة المكلّفة بالحج المسؤولية عما يحدث من معاناة وضرر للحجاج.

قال مجلس صبراتة البلدي في بيانه “في الوقت الذي يتمنى فيه المجلس البلدي صبراتة التوفيق والوصول المحمود لحجاج بيت الله الحرام ونسأل الله أن يبر حجهم ويغفر ذنبهم ويرجعهم بكامل الصحة والعافية.

وحيث أنّ الهيئة العامة للأوقاف قد كلفت مكاتبها بالبلديات لمتابعة شؤون الحجاج ولم يتم التواصل مباشرة مع البلدية بهذا الشأن كما في السنوات الماضية أو الرجوع إليها في اختيار المشرفين والعناصر الطبية المرافقة.

إلّا أنّه وبالرغم من هذا فقد سعى المجلس البلدي بعدّة محاولات للتواصل مع الهيئة بشأن مرافقي كبار السن، ومندوبي البعثة، وملحق الحجيج الذي تأخر في اعتماده.

لذلك فإننا نحمل هيئة الأوقاف والشؤون الإسلامية والإدارة المكلّفة من قبلها لمتابعة بعثة الحج لهذا العام كامل المسؤولية عما حدث ويحدث من معاناة وتقصير وترهيق لحجاجنا الكرام”.

الجدير بالذكر أنه تم تسجيل أربع حالات وفاة، إحداها في مطار معيتيقة الدولي بطرابلس، وثلاث حالات أخرى في مدينة جدة السعودية، بحسب تصريحات مصدر بجهاز المباحث العامة.

 

The post «بلدي صبراتة» يُحمل أوقاف الوفاق مسؤولية وفاة الحجاج appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com