http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

تقرير أممي: «الدولية للهجرة» احتجزت 14 ألف شخص من معسكر «الدباشي» و«ماما» تقود استغلال المهاجرات في البغاء

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



خاص المتوسط:

رصد التقرير الصادر عن فريق خبراء ليبيا التابع للأمم المتحدة، عن استغلال المهاجرين غير الشرعيين في ليبيا في أعمال ممارسة البغاء واغتصابهم فضلًا عن استرقاقهم وبيعهم في مزادات علنية، كاشفة أن المنظمة الدولية للهجرة نقلت 14 ألف مهاجر محتجز في معسكرات أحمد الدباشي إلى مركزي طرابلس وغريان للاحتجاز.

وأوضح التقرير الذي حصلت صحيفة «المتوسط» على نسخة منه، وتناول الأوضاع الليبية في الفترة الماضية وحتى الخامس عشر من ديسمبر الماضي، أن إيطاليا في 2016 فككت أكثر شبكات البغاء نشاطًا التي امتدت خيوطها من نيجيريا إلى إيطاليا مرورًا بليبيا، وكشفت عن تورط مجموعة من النيجيريين والليبيين في استخدام مستودعات في سبها وطرابلس، وتعرضت شابات للاعتداء الجنسي.

وبيّن التقرير أن امرأة تدعي “ماما” نيجيرية مقيمة في جزيرة صقلية تدير الشبكة وإيراداتها المتأتية من الإتجار بالفتيات، وكانت الأموال تنقل مباشرة إلى “ماما” لتسديد تكاليف نقل الشابات إلى صقلية، ويحقق الفريق حاليًا في حالات أخرى من الاعتداء والاستغلال الجنسيين في ليبيا.

كما تطرق التقرير إلى أن نشطاء ليبيين ذكروا بأن ممارسة بيع المهاجرين كانت شائعة منذ زمن إلا أن اشتباكات صبراتة كانت عائقا أمام المهربين فلجأوا إلى مزادات لبيع المهاجرين بأفضل سعر.

The post تقرير أممي: «الدولية للهجرة» احتجزت 14 ألف شخص من معسكر «الدباشي» و«ماما» تقود استغلال المهاجرات في البغاء appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com