فيسبوك اخبار ليبيا

مسؤول في مكافحة الهجرة طبرق يكشف عدد المهاجرين يوميًا في أغسطس

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أخبار ليبيا24- خاص

حذر مصدر أمني موثوق في جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية طبرق من تزايد أعداد المهاجرين غير الشرعيين، لافتاً إلى أن عدد المهاجرين وصل إلى أكثر من 900 مهاجر يومياً خلال الشهر الجاري .

وأوضح المصدر لـ”أخبار ليبيا24″ أن المهربون حولوا رحلات المهاجرين من الغرب الليبي إلى الشرق عبر مدينة سبها إلى أجدابيا ومنطقة السرير .

وأضاف المصدر نفسه – الذي فضل عدم ذكر اسمه – أن خطوط المهاجرين من تشاد أغلقت حالياً بأوامر من الحكومة التشادية ، مشيراً إلى أن تجار التهريب حولوا خطوطهم إلى دولتي السودان والنيجر .

وطالب المصدر بضرورة تأمين الحدود الجنوبية خوفاً من وصول المهاجرين إلى منطقة الهلال النفطي، موضحاً أن المهربون أصبحوا يلجئون إلى العديد من الخطوط لمساعدة المهاجرين بالدخول لليبيا من الحدود المصرية بأعداد كبيرة .

وحذر المسؤول من ازدياد المهاجرين في شهور الذروة وهي أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر، منوهاً إلى أنه خلال عامي 2012 -2013 وصل عدد المهاجرين إلى 5000 مهاجر يومياً دخلوا لليبيا من جميع المنافذ بسبب التردي الأمني بالبلاد في ذلك الوقت .

وأشار إلى أن القوات المسلحة تعمل جاهدة وبمساعدة أجهزة مكافحة الهجرة للقضاء على هذه الظاهرة رغم قلة الإمكانيات سوف تتكاثف الجهود من أجل الحفاظ على أمن ليبيا .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com