فيسبوك اخبار ليبيا

قتيل وجريحان من غرفة سبها الأمنية خلال اشتباكات مع مسلحين تشاديين

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



29 سبتمبر,2018

28 سبتمبر,2018

28 سبتمبر,2018

أعلنت الغرفة الأمنية المشتركة في سبها، عن مقتل أحد أفرادها وإصابة اثنين آخرين أثناء اشتباكهم مع مجموعات تشادية مسلحة أمس السبت، في منطقة ما بعد الجبال السود الواقعة على بعد 90 كيلومتر من سبها.

 

وأكدت الغرفة على صفحتها في “فيسبوك”، أن المجموعات التشادية التي قالت إنها تابعة للمعارضة التشادية، أسرت أحد عناصرهم خلال الاشتباكات، مشيرة إلى أن كتائب عسكرية تقوم بالتحشيد للخروج من أجل تمشيط منطقة وادي الآجال.

 

وتعاني ليبيا من تدهور أمني في حدودها مع تشاد، رغم إعلان وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني في مطلع يونيو الماضي، عن توقيع اتفاقية رباعية بين ليبيا والنيجر والسودان وتشاد، حول تعزيز التعاون الأمني ومراقبة الحدود المشتركة لبسط الأمن في تلك المناطق.

 

وكانت كتيبة سُبل السلام بالكفرة، قد أكدت مقتل عنصرين من أفرادها وإصابة 5 آخرين، جراء وقوع اشتباكات عنيفة يوم الجمعة الماضية مع مجموعة تشادية مسلحة، قرب واحة الجغبوب جنوب شرق ليبيا.

 

وأشارت الكتيبة، بحسب ما نشرت المكتب الإعلامي على صفحته في “فيسبوك”، إلى مقتل ستة مسلحين من المجموعة التشادية المعتدية، إضافة إلى غنم ثلاث سيارات لهذه المجموعات أثناء المعارك بالمنطقة الواقعة 400 كلم جنوب مدينة طبرق.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com