اخبار ليبيا رمضان

وفد من أعيان الزنتان يصل سبها لبحث أزمة الجنوب

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



سبها – بوابة الوسط: رمضان كرنفوده
وصل وفد من أعيان الزنتان، أمس الخميس، إلى مدينة سبها للتواصل مع المكونات الاجتماعية بالمدينة لرأب الصدع، على خلفية الأحداث التي يشهدها الجنوب الليبي.

وقال شعبان العمياني رئيس اللجنة الاجتماعية للزنتان في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، إن وفدًا من أعيان منطقة الزنتان وصل إلى مدينة سبها من أجل التواصل مع مكونات سبها الاجتماعية لرأب الصدع ولمّ شمل الليبيين والإطلاع على ما يحصل فى المدينة.

ودعا العمياني أهالي الجنوب إلى ضرورة أن «يمدوا أياديهم من أجل تهدئة النفوس، من أجل مصلحة الوطن وليبيا التي هى فوق مصلحة الجميع، ونحن فى سبها لأن الزنتان جزء من ليبيا».

وشهد الجنوب الليبي خلال الفترة الأخيرة أحداثًا «مقلقة»، حيث تتحدث وسائل إعلام محلية ودولية عن اشتباكات قبليّة تدور في المنطقة، فيما أصدر القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، أوامره الأحد الماضي لجميع الوحدات العسكرية والأمنية فى الجنوب الليبي بـ«انطلاق عمليات فرض الأمن بالجنوب».

كما أصدر رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، الثلاثاء، تعليمات باتخاذ حزمة من الإجراءات لدعم اللواء السادس لحماية وتأمين المنطقة الجنوبية من كافة المخاطر.

يمكنك قراءة الخبر من المصدر على موقع بوابة الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com