اخبار ليبيا رمضان

الجيش الوطني يبدأ في تأمين سبها

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بدأت قوات الجيش الوطني انتشارها وفرض سيطرتها على مدينة سبها ضمن عملية فرض القانون التي أطلقها قائد الجيش المشير خليفة حفتر حيث بدأت القوات في تعزيز سيطرتها في الجنوب الليبي.

وبدأ العميد خليفة عبدالحفيظ خليفة عمله كآمر للواء السادس مشاة وفقا للقرار الصادر من القيادة العامة للجيش الليبي رقم “76” القاضي بتبعية اللواء السادس مشاة بكامل كتائبه وتشكيلاته للمؤسسة العسكرية.

ويأتي ذلك بعد الاشتباكات المُسلحة التي شهدتها المدينة بين قبيلتي التبو وأولاد سليمان، وكانت تعليمات قد صدرت عن القيادة العامة تقضي بإعادة هيكلة الوحدات العسكرية بالمنطقة وإخلاء جميع الأماكن الحيوية بمدينة سبها والابتعاد عن المناطق السكنية دون شرط أو قيد.

وبحسب التعليمات، فإن من يخالف هذه الأوامر سيتلقى رداً مباشرا وقاسيا، ويذكر أن قيادة الجيش أعطت مهلة مدتها أسبوعا لخروج الأفارقة المنضوين تحت تشكيلات مسلحة من البلاد.
وأوضح عبدالحفيظ أن اللواء السادس مشاة ملتزم بوقف إطلاق النار إلا في حالة الدفاع عن النفس مشيرا إلى أنه وفي حالة تعرضه لإطلاق النار سيتخذ الإجراء المناسب حينها حمايةً لمقر اللواء ودفاعا عن مدينة سبها وسكانها بحسب قوله.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com