اخبار ليبيا رمضان

عضوة بـ«النواب» تقترح مشاوراتٍ لاختيار نائب السراج عن الجنوب

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



انتقدت عضوة مجلس النواب عن الجنوب، مِدَلّـلة قندة، أداء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق في الأزمة التي يشهدها الجنوب الليبي، وأشار إلى غياب التمثيل السياسي الفاعل في المجلس عن الجنوب بعد استقالة نائب رئيس المجلس السابق موسى الكوني وبقاء الموقع شاغرًا، مقترحًة التوافق داخل مجلس النواب على شغل منصب نائب لرئيس المجلس الرئاسي يمثل الجنوب.

وقالت قندة، في تصريحات خاصة إلى «بوابة الوسط» اليوم الإثنين إن «المجلس الرئاسي، وكعادته دائمًا حيال أغلب ما يجري من أحداث في البلاد، قد دخل في عتمة أفقدته القدرة على اتخاذ موقف واضح حيال ما يحدث في الجنوب الليبي»، واصفًة تصريحات المجلس بـ«الهشة»، وبياناته بـ«التلكؤ والضعف».

وتجددت الاشتباكات العنيفة بين مسلحين من قبيلتي التبو وأولاد سليمان في مدينة سبها خلال الـ48 ساعة الماضية، وفق مصدر بالمدينة.

وأرجعت النائبة قندة أداء المجلس الرئاسي في أزمة الجنوب إلى «غياب الرؤية السياسية وعدم قدرته على بلورة ورسم خطط واضحة، وخاصة في الشأنين الأمني والاقتصادي مما سبب إرباكًا وتأزمًا زادا الأمور تعقيدًا»، معتبرًة أن ما «حدث ويحدث في الجنوب خير مثال».

ونبهت عضوة مجلس النواب عن الجنوب إلى «عدم إلمام ومعرفة المجلس الرئاسي بديموغرافيا وجيوسياسية الجنوب شبه المعقدة أصلاً»، مشيرًة إلى «الطين زاد بلة كما يقولون، مع غياب التمثيل السياسي الفاعل في المجلس عن الجنوب بعد استقالة الكوني وبقاء الموقع شاغرًا».

ودعت إلى «بدء مشاورات جادة للتوافق حول شخصية وطنية لشغل منصب نائب لرئيس المجلس الرئاسي تمثل الجنوب، وتدافع عن حقوقه، وتوصل كلمته، وتكون قادرة على التعامل مع ملف الجنوب بشكل أكثر واقعية».

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع مرصد ليبيا




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com