تويتر اخبار ليبيا

رئيس لجنة الحوار بالأعلى يكشف لـ” المتوسط” فحوى اجتماع مجلس الدولة

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



خاص المتوسط

عقد المجلس الأعلى للدولة جلسته العادية السادسة والعشرين اليوم الاثنين في مقره بالعاصمة طرابلس.

وقال رئيس لجنة الحوار بالمجلس الأعلى للدولة، موسى فرج، في تصريح خاص لـ ” المتوسط” إن جدول أعمال الجلسة ناقش أحداث الجنوب الليبي بصفة عامة وتجدد الاشتباكات في سبها بصفة خاصة.

وبين فرج، أن الأعضاء تطرقوا لبحث وجود حركات متمردة من تشاد والسودان في سبها تقوم على زيادة الأزمة بين الأطراف المتنازعة، مشيرا إلى أن المجلس سيتابع القضية مع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

وأوضح فرج أن الجلسة تناولت أيضا التطورات المتعلقة بالاتفاق السياسي وتعديله، ومعايير تولي المناصب السيادية، بالإضافة إلى التدخلات العسكرية الخارجية في الشأن الليبي.

وأكد فرج إدانة المجلس للاشتباكات المسلحة الدائرة في الجنوب الليبي، مُطالبًا مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني بتحمل مسؤولياته وضرورة اتخاذ خطوات عملية لتحقيق الأمن وفي مقدمتها تعيين آمر للمنطقة العسكرية الجنوبية، وتوفير الخدمات لأهالي الجنوب بشكل عاجل.

وأشار فرج، إلى أن المجلس استعرض المقترحات الثلاث التي أقرها بشأن تعديل الاتفاق السياسي وأحالها إلى بعثة الأمم المتحدة ومجلس النواب للرد عليها والوصول إلى توافق حولها.

وأكمل فرج، ان المجلس بحث مقترحات لجانه الدائمة بشأن معايير تولي المناصب السيادية الواردة في الاتفاق السياسي، حيث أقر المجلس هذه المعايير، على أن يبدأ المجلس في مناقشة آلية الترشح لشغل هذه المناصب وفقًا لبنود الاتفاق السياسي الليبي.

وأفاد فرج، بأن المجلس الأعلى كلف لجنةً من أعضاءه لإعداد مُذكرة مُفصلة بشأن التدخلات العسكرية الخارجية في ليبيا استنادًا إلى تقرير فريق الخبراء التابع لمجلس الأمن، والتواصل مع الجهات الدولية في هذا الشأن

The post رئيس لجنة الحوار بالأعلى يكشف لـ” المتوسط” فحوى اجتماع مجلس الدولة appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com