اخبار ليبيا رمضان

هذه آخر التطورات بشأن تعويضات البيوت المدمرة في سرت

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



سرت-العنوان

أعلنت بلدية سرت اليوم الأحد أنها ستقوم بإحالة قوائم أرباب الأسر المدمرة منازلها نتيجة حرب تحرير سرت من تنظيم داعش الإرهابي إلى مكتب سرت بهيأة الرقابة الإدارية للتدقيق النهائي والمطابقة، وذلك بعد تدقيق لجنة إرجاع السكان.

وأوضحت البلدية أن هذا الإجراء يأتي لضمان الشفافية ووصول القيم المخصصة لمستحقيها والبدء في صرف بدل الايجار على الفور.

وكان عميد بلدية سرت مختار المعداني قد اجتمع مع مسؤول مكتب الإسكان والمرافق سرت المهندس الصديق بن اسماعيل ومدير مشروعات المرافق سرت المهندس أمحمد فرج.

وقد تناول الاجتماع آلية تفعيل قرار المجلس الرئاسي رقم 661 لسنة 2018 م بشأن حصر المنازل المتضررة جزئياً وكلياً نتيجة حرب تحرير سرت من تنظيم داعش.

وأفادت إدارة الإعلام بالبلدية أن المعداني أكد على ضرورة التنسيق فيما قام به مكتب الاسكان والمرافق سرت والاجتماع مع المكاتب الهندسية للبدء الفعلي في العمل عقب إجازة عيد الفطر المبارك واحالة الكشوفات إلى وزارة الإسكان والمرافق لاتخاذ اجراءات سريعة ولرفع المعاناة على المواطنين.

وأكد المعداني أيضا أن انه تمت إضافة بنود لزيادة القيمة المالية للمتر المربع بحيث تتناسب مع ارتفاع الأسعار الحالي.

وفيما يخص تعويضات الحرب خلال العام 2011 م، فقد أوضح المعداني بأنه قد قام خلال الأسبوع الماضي بالتواصل مع جهاز مشروعات الاسكان والمرافق وتم الاتفاق على أن يقوم الجهاز بالبدء في اجراءات التدقيق بعد عطلة عيد الفطر مباشرة.

وأشار إلى أن المبالغ المخصصة للدفعة الثانية 50 في المئة موجودة في حساب وزارة المرافق وأنه قد تم الحصول على الموافقة من ديوان المحاسبة للبدء في الصرف فور انتهاء اجراءات التدقيق.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة العنوان الليبية

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com