فيسبوك اخبار ليبيا

وكالة الأنباء الإيطالية : بيانات معادية لـ إيطاليا فى ليبيا من بينها قبيلة عمر المختار

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا – نشرت الشبكة الاخبارية بوكالة الانباء الايطالية ” أنسا ميد ”  السبت تقريراً حول معارضة القبائل الليبية أي وجود عسكري إيطالي على التراب الليبي مشيرة الى ان من بين هذه القبائل قبيلة شيخ الشهداء، عمر المختار .

وفى تقرير تابعته وترجمته صحيفة المرصد ، قالت الصحيفة أن قبيلة المنفة ( قبيلة عمر المختار ) أرسلت رسالة رفض قلقة من الدعم الايطالي المقترح على الحدود الليبية حيث تناضل ايطاليا للحد من تهريب المهاجرين على الحدود الجنوبية.

وأضافت : ” لقد نددت قبيلة المنفة في بيان نشرته عبر شبكة الإنترنت بما اسمته التدخل الإيطالي المتكرر في الشأن الليبي  وأثارت مخاوف بشأن احتلال إيطالي جديد لليبيا”.

وأشارت الصحيفة الى ان قبيلة المنفة ذكّرت فى بيانها بأنها قبيلة “أسد الصحراء الشهيد عمر المختار” ، وتابعت : ” كان هذا فى اشارة من القبيلة الى العصابات الليبية فى برقة حيث تم المختار شنقا في عام 1931 بعد اعتقاله من قبل غرتسياني ” .

ونوه التقرير الى ان عمر المختار من شرق ليبيا ، في حين يتركز الاهتمام الإيطالي في مكافحة الاتجار بالبشر في الجنوب ، حيث ظهرت ايضاً بيانات معادية للدور الإيطالي ، في نهاية شهر يونيو وكانت بمثابة تحذير من التدخل العسكري ، وكان احد هذه التحذيرات من منطقة غات.

وختمت الصحيفة بأن السفير الإيطالي لدي ليبيا جوزيبي بيروني قد نفي في صفحته علي موقع تويتر للتواصل الاجتماعي ماتردد عن اقامة قواعد عسكرية ايطالية في الجنوب الليبي.

وقال بيروني “الشائعات حول إنشاء إيطاليا لقاعدة عسكرية في جنوب ليبيا هي ببساطة أخبار مزيفة”، مشيرا إلي أن “وزارة الداخلية تقود برنامج الإتحاد الأوروبي الهادف الى تقوية السيادة الليبية وإمكانيات وقدرات حرس الحدود لمكافحة تجار البشر”.

واضاف في تغريدة اخري “لن تكون هناك نقاط عسكرية ولا عمليات عسكرية من طرفنا في الجنوب. ما نسعى إليه هو مساندة ليبيا في تنفيذ خطتها التي تهدف الى مراقبة الحدود و بسط الأمن على كامل التراب الليبي”.

وجاء في بيان المنفة : “نحن قبيلة شيخ الشهداء عمر المختار نستنكر وبشدة التدخل الإيطالي السافر في شأن ليبيا الداخلي ومحاولة جس النبض لإقامة قواعد ومعسكرات خاصة بهم في الجنوب الليبي بحجة الهجرة غير الشرعية تارة وحماية مصالحهم تارة أخرى استعدادًا لاحتلالنا من جديد”. وحذر البيان “كل الأطراف السياسية في غرب ليبيا” التي قال إنها “تدعي الشرعية” و”تريد أن تستحوذ على السلطة من خلال الدعم المباشر وغير المباشر من إيطاليا الفاشية التي نكلت بنا سنوات طوال في معتقلات قاسية غرب مدينة بنغازي حتى مدينة سرت”.

المرصد – متابعات

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com