اخبار ليبيا رمضان

هذا تاريخ ومحاور انعقاد مؤتمر القبائل والمدن الليبية بسرت

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أفاد أشرف عبدالفتاح، عضو مؤتمر القبائل والمدن الليبية، بأن القبائل الليبية تعتزم أواخر شهر مارس الجاري عقد مؤتمرها العام للقبائل والمدن الليبية والقوى الوطنية بمدينة سرت.

وأضاف عبد الفتاح، في تصريح ل “بوابة إفريقيا الإخبارية” اليوم الجمعة 15 مارس 2019، أن القبائل الليبية تعتزم خلال هذا المؤتمر مناقشة كل مجريات الساحة الليبية والخروج بقرارات وطنية دون تدخل خارجي أو وصاية من أحد.

وتقرر عقد هذا المؤتمر خلال اجتماع المجلس الأعلى للقبائل والمدن الليبية بمدينة هراوة المنعقد في شهر أكتوبر الماضي.

ولفت عبد الفتاح إلى أن الإجتماع المذكور انعقد برعاية قبائل أولاد سليمان فى المنطقة الوسطى، حيث أصدر المجلس قرارا بتشكيل لجنة تحضيرية تكون مهمتها الإعداد و التحضير لعقد المؤتمر العام للقبائل و المدن الليبية والقوى الوطنية و وضع الأهداف و البرنامج العام لمؤتمر القبائل والمدن الليبية المنتظر عقده اواخر الشهر الجاري.

وتم في هذا الإطار التنسيق مع عميد بلدية سرت من أجل الإسراع فى صيانة قاعة أمانة المؤتمرات ( وقادوقوا ).

كما التقى في الإطار ذاته، وبتاريخ يوم الأربعاء الماضي، ببرزافيل رئيس المجلس الأعلى للقبائل والمدن الليبية العجيلي البريني الرئيس الكونغولي ساسو انغيسو.

ووجه البريني لأنغيسو، المكلف من القمة الإفريقية بالملف الليبي، دعوة لحضور أشغال المؤتمر بمدينة سرت، وفق ذات المصدر.

وأعرب عبد الفتاح عن أمله في أن يتوج هذا المؤتمر مسيرة عمل القبائل التي ما فتئت تبذل جهودا لوضع الحلول الناجعة لما يتعلق بالمصالحة الوطنية من أجل إحلال السلم الأهلي بين القبائل والمدن الليبية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من بوابة أفريقيا الاخبارية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com