555555555555555

“الوطن الإماراتية”: تنفيذ مخرجات برلين الحل الأنسب للأزمة الليبية اخبار ليبيا |

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت صحيفة الوطن الإماراتية، الأربعاء، إن الأوضاع في ليبيا أصبحت تثير المخاوف والقلق الدولي بسبب حجم أطماع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان فيها وما يمكن أن ينتج عنه من تحويل ليبيا إلى قاعدة لتصدير التطرف والأزمات وتهديد أمن وسلامة واستقرار المنطقة برمتها.

وشددت الصحيفة فى تقرير لها أنه يجب التركيز على تنفيذ مخرجات مؤتمر برلين برعاية أممية لحل الأزمة فى ليبيا، مشيرة إلى أنه الحل الأنسب في التعامل مع الأزمة، ومحاولة تجنيب ليبيا الصراع الذي تسبب في المعاناة لشعبها.

وأشارت الصحيفة إلى أن رفض تجاوب المليشيات والمرتزقة لوقف إطلاق النار واللجوء إلى الحوار السياسي يتسبب فى تفاقم الأزمة فى ليبيا، مشددة على ضرورة أن يقوم المجتمع الدولي بدوره والتصرف بحزم مع كل محاولات عرقلة الجهود الرامية لحل الأزمة في ليبيا ووضع مصلحة شعبها في المقام الأول دون تبديد لثرواتها.

وكان وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش أكد على خطورة الأوضاع في ليبيا وموقف الإمارات الداعي إلى تجنب تبعات استمرار الحالة الراهنة، مشيرا إلى أن طبول الحرب التي تقرع حول سرت تهدد بتطور جسيم وتبعات إنسانية وسياسية خطيرة، داعيا إلى الوقف الفوري لإطلاق النار وتجاهل التحريض الإقليمي وغاياته.

The post “الوطن الإماراتية”: تنفيذ مخرجات برلين الحل الأنسب للأزمة الليبية appeared first on Libya 24 – ليبيا 24.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا 24




0 تعليق