555555555555555

مصر: التدخلات التركية في الشأن العربي “مرفوضة” اخبار ليبيا |

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبدت وزارة الخارجية المصرية، اليوم السبت، “اندهاشها” من تصريحات بعض المسؤولين الأتراك عن مدى شرعية مطالبة جهات ليبية منتخبة ومجتمعية، بدعم مصري في مواجهة إرهاب وتطرف يتم جلبه إلى ليبيا من سوريا.

واستغرب المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، أحمد حافظ، في بيان، “مغامرة الإدارة التركية بمقدرات الشعب التركي عبر التدخل والتورط في أزمات الدول العربية لتعميقها وتعقيدها ولتغليب تيارات معينة، لا لشعبيتها وإنما لمجرد تبعيتها الأيديولوجية لمن يسعى لترويجها على نحو يهدر موارد الشعب التركي”.

وعَبّر المتحدث عن “رفض مصر التدخلات التركية السياسية والعسكرية في الشأن العربي، والتي تفتقر إلى أي سند شرعي بل وتنتهك قرارات مجلس الأمن، سواء كان ذلك في العراق أو في سوريا أو في ليبيا، مؤكداً أن الشعوب العربية تأبى أي مساع أو أطماع لمن يريدون تسيير أمورهم لتحقيق مصالح وأهداف لا علاقة لهم بها”.

يشار إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التقى الخميس الماضي، وفد من مشايخ وأعيان القبائل الليبية، في إطار البحث عن مخرج للأزمة الليبية ووضع حد لتدخل أنقرة العسكري في البلاد والتهديدات التركية الأخيرة بعملية عسكرية في سرت والجفرة اللتين سبق أن أكدت القاهرة أنهما “خط أحمر” بالنسبة لها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية




0 تعليق