555555555555555

صفقة روسية برعاية تركيا.. الوفاق تسلم الباحثين الروسيين إلى أنقرة اخبار ليبيا |

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ترددت أنباء اليوم الأحد، عن قيام حكومة الوفاق غير المعتمدة بتسليم الباحثين الروسيين المعتقلين لدى مليشيا الردع، إلى تركيا.

وأكدت مصادر لليبيا 24، أن تسليم الباحثين جاء من خلال صفقة روسية مع الوفاق برعاية تركيا، ولم يتم الإعلان عن تفاصيل هذه الصفقة حتى الآن.

يأتي ذلك في الوقت الذي تشتعل فيه الأزمة الليبية حيث تحشد فيه قوات الوفاق المدعومة من تركيا، المرتزقة والمليشيات استعدادا للهجوم على مدينة سرت.

هذا ويذكر أن نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير المعتمدة، أحمد معيتيق، كان قد زار موسكو مطلع الشهر الماضي، في محاولة لتنفيذ عدد من الصفقات، إلا أن وزير الخارجية الروسي أكد أنه لا حوار مع الوفاق إلى بعد الإفراج عن الباحثين الروسيين المحتجزين لدى مليشيا الردع في طرابلس.

وبعد عودة معيتيق من موسكو وجهت له اتهامات من قبل الناطق باسم ما تسمى “عملية بركان الغضب”، عبد المالك المدني، بانه السبب في تراجع قوات الوفاق إلى حدود سرت بعد أن تحدث إلى آمر ما تسمى بغرفة عمليات سرت والجفرة، وطالبه بعدم مهاجمة سرت لأنها خط أحمر مشددا على ضرورة انسحاب قوات الوفاق إلى بويرات الحسون، بعد إيهامه للقوات بأن هناك روس بالمدينة.

The post صفقة روسية برعاية تركيا.. الوفاق تسلم الباحثين الروسيين إلى أنقرة appeared first on Libya 24 – ليبيا 24.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا 24




0 تعليق