555555555555555

فتحي المريمي يكشف تفاصيل أجندة لقاء عقيلة صالح بالرئيس الجزائرى اخبار ليبيا |

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال فتحي عبدالكريم المريمي، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، إن زيارة صالح إلى الجزائر، ستبحث العدوان التركي على ليبيا.

وأكد المريمي، في تصريحات نقلتها “العين الإخبارية”، أن الزيارة تم تأجيلها ولم يتم إلغاؤها، كاشفا عن أن الزيارة ستجرى خلال الأيام القليلة المقبلة.

وحول أجندة زيارة “صالح” المرتقبة للجزائر، قال المريمي، من المقرر أن يناقش صالح مع الرئيس الجزائري، العدوان التركي على ليبيا، وآخر تطورات الأوضاع الميدانية، كما سيتم بحث وقف العدوان التركي، وضرورة تضافر جهود دول الجوار الليبي لإنهاء الأزمة؛ من أجل بدء مرحلة التفاوض، والشروع في حوار ليبي- ليبي برعاية أممية.

وأكد  المريمي أن نظام أردوغان يقوم بالحشد العسكري حاليا على خط سرت الجفرة، ما قد يكون سببا لاندلاع حرب تضر بالأمن القومي الليبي، ودول الجوار الليبي، وهو ما يستدعي دعوة تلك الدول للتدخل ومساندتنا دوليا لإنهاء التدخل التركي، والتخلص من الميليشيات الإرهابية، مضيفا، نتوقع في أي لحظة إقدام مرتزقة أردوغان، والخبراء العسكريين الأتراك، والمليشيات الإرهابية على مغامرة عسكرية بدخول سرت.

وتابع المريمي، الجيش الوطني الليبي جاهز للرد بقوة على أي هجوم من مرتزقة أردوغان، فتحركاتهم مرصودة، إضافة إلى أن الجيش المصري سيتدخل بعد تفويض مجلس النواب الليبي، وزعماء القبائل.




0 تعليق