555555555555555

خبير استراتيجي لـ«الساعة24»: قرار البرلمان المصري تفويض شعبي لوقف الاستعمار التركي اخبار ليبيا |

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال اللواء محمد الغباشي، الخبير العسكري، وأمين مركز آفاق للدرسات الاسترتيجية، إن قرار البرلمان المصري بالتدخل العسكري في ليبيا يعد تفويضا شعبيا نابع من قلب كل المصريين لحماية الأمن القومي الليبي والمصري معا في مواجهة العدوان التركي الغاشم، لافتا إلى أن جميع المصريين يقفون خلف القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي لحماية الوطن والاستجابة للأشقاء الليبيين.

وأكد الخبير العسكري لـ”الساعة 24″ إن البرلمان أصدر قراره وفقا للدستور المصري وبموافقة أغلبية البرلمان، لافتا إلى أن النواب يمثلون جموع الشعب المصري المساند للشعب الليبي في مواجهة المليشيات والمرتزقة التي تسعى تركيا من خلالهم لنهب وسرقة أموال الشعب الليبي.

وأشار إلى أن مصر لا يمكنها التدخل في ليبيا إلا لحماية أمنها القومي ومنع محاولات تركيا لاستعباد الشعب الليبي الشقيق وعودة الاستعمار العثماني الذي عانى منه الشعب الشقيق طويلا، لافتا إلى أن المظاهرات التي خرجت في المدن الليبية تأييدا للمشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية والرئيس عبدالفتاح السيسي لها دلائل قوية في قيام البرلمان الليبي بطلب القوات المسلحة المصرية بالتدخل في ليبيا إذا دعت الحاجة إلى ذلك.

وشدد على أن سرت والحفرة ستكونان مقبرة للأتراك إذا حاولت أنقرة اقتحامهما واحتلالهما أو الاقتراب من مناطق “الخط الأحمر” وسيظل الأمن المصري والليبي واحدا، مؤكدا أن قرار البرلمان هو تفويض شعبي لنصرة ليبيا ووقف الانتهاكات التركية ولن تتدخل مصر إلا إذا دعت الحاجة إلى ذلك.

ووافق البرلمان المصري، اليوم الإثنين، على إرسال عناصر من الجيش في مهام قتالية خارج حدود الدولة، لأجل الدفاع عن الأمن القومي للبلاد، ضد أعمال الميليشيات وعناصر الإرهاب الأجنبية.

وأكد قرار البرلمان المصري، أن القوات المسلحة لديها الرخصة الدستورية والقانونية لتحديد زمان ومكان الرد على الأخطار والتهديدات.

وجرت الموافقة على إرسال عناصر من الجيش إلى خارج البلاد، في جلسة سرية حضرها 510 من أعضاء المجلس، كما شهدت حضور وزير شؤون المجالس النيابية، المستشار علاء فؤاد، واللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع.

الوسوم

الإرهاب البرلمان المصري التدخل العسكري جلسة سرية ليبيا محمد الغباشي




0 تعليق