555555555555555

وزيرا خارجية مصر وروسيا يؤكدان على أهمية “إعلان القاهرة” وحل المفاوضات في ليبيا اخبار ليبيا |

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أجرى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف محادثة هاتفية مع وزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري.

وذكر بيان للخارجية الروسية اليوم الثلاثاء أن الوزيرين ناقشا خلال المحادثة الهاتفية الوضع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع التركيز على الأزمة في ليبيا.

وأكد الجانبان من جديد أنه لا يوجد بديل لحل الوضع في ليبيا من خلال المفاوضات بمشاركة جميع الأطراف الليبية بما يتماشى مع تنفيذ قرارات مؤتمر برلين المنصوص عليها في قرار مجلس الأمن رقم 2510. 

وبحسب البيان تم التأكيد على أهمية “إعلان القاهرة” في 6 يونيو الماضي لتعزيز المبادئ الأساسية لعملية برلين بهدف تنظيم حوار شامل بين الليبيين لوضع اتفاقيات بشأن ترتيب ليبيا بعد انتهاء الصراع على أساس توازن مصالح المناطق التاريخية الثلاث للبلاد.    

جدير بالذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أعلن عن مبادرة القاهرة للتسوية السياسية في ليبيا، ودعا لاستكمال المفاوضات ووقف الأعمال العسكرية القائمة في سرت.

وبعد تعطيل تركيا المفاوضات السياسية وتصميم أردوغان على استكمال الأعمال العسكرية للسيطرة على منطقة الهلال النفطي، حذر السيسي من خطورة تجاوز الوضع الحالي في سرت.

وفوض مجلس النواب والقبائل الليبية الجيش المصري لدعم الجيش الوطني الليبي في التصدي للغزو التركي، وأعلن البرلمان المصري أمس الاثنين الموافقة على إرسال قوات الجيش إلى ليبيا.

الوسوم

إعلان القاهرة روسيا ليبيا




0 تعليق