فيسبوك اخبار ليبيا

سرت : داعش سرت يتراجع… و يراهن على بقاء المدينة تحت سيطرته

ليبيا 24 0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة



أخبار ليبيا24_خاص
تستمر تحركات تنظيم داعش بمدينة سرت رغم ذلك الارتباك الذي بدا واضحا للعيان داخل المدينة ، داعش سرت يواجه معارك شرسة مع قوات البنيان المرصوص من مصراته ذلك يشكل ضغطا على التنظيم فضلا عن هروب قياداته وحاجته الشديدة للأموال .

تحركات التنظيم خلال الأيام القليلة الماضية داخل المدينة اقتصرت على الانتشار بشوارع سرت ليس لفترة طويلة ، فلم تعد تلك التمركزات التي كان يحافظ التنظيم على بقائها موجودة ، والانتشار بالسيارات هو البديل ليس لمدة طويلة فقط بضع ساعات يثبت فيها التنظيم استمرار سيطرته على سرت .

بلدة بن جواد التي حاول التنظيم السيطرة عليها خلال الأيام الماضية تم استعادتها والسيطرة عليها من قبل حرس المنشآت النفطية ، صاحب ذلك أيضا عودة بعض العائلات التي نزحت إلى الهيشة و الوشكة و وادي زمزم بعد سيطرت ميليشيات البنيان المرصوص و طرد التنظيم من تلك المناطق .

المعلومات الأخيرة التي تحصلت أخبار ليبيا 24 عليها من داخل المدينة تؤكد أن التنظيم أنهى اجتماعا له بسرت كان بمعسكر البراعم سابقا وخرجوا وهم يهتفون باقية باقية لينتشر عناصر التنظيم بعد ذلك بشوارع المدينة .

ويستمر القصف الجوي على تجمعات وتمركزات ومعسكرات التنظيم ، لكن منذ قليل وصفت المصادر لأخبار ليبيا24 أن المدينة تواجه منذ الأمس قصفا جويا عنيفا وقد يكون هو الأعنف من نوعه منذ اندلاع الاشتباكات بين قوات البنيان المرصوص و التنظيم في سرت .

داعش سرت كعادة لازال يخزن الأسلحة ويوزعها ببعض المناطق داخل المدينة ، ذلك التحرك عله يكون احتياطيا لكي يتفادى التنظيم احتمال وصول قوات البنيان المرصوص إلى بعض المناطق داخل سرت ، ومنذ الأمس يقوم التنظيم بتخزين الأسلحة والذخائر في عمارات الحي رقم 2 .

وعلى مستوى أنشار داعش سرت وتمركزه ببعض المناطق في مواجهته مع قوات البنيان المرصوص بدأ التنظيم في تعزيز تواجده داخل المدينة فضلا عن عناصره تتمركز في محيط ميناء سرت وفي قاعدة القرضابية الجوية و منطقة الزعفران .

ولازال التنظيم يفقد قياداته سواء بهروبهم أمس بمقتلهم في المواجهات الأخيرة ، وخلال اليومين الماضيين و نتيجة الاشتباكات فقد التنظيم أحد أبرز قيادييه وهو أبو إسلام القذافي وهو المسئول العسكري الأول لدى داعش سرت .

داعش سرت وإن كان يحاول الظهور بمظهر القوي المسيطر كما اعتاد منذ احتلاله سرت إلا انه بات أضعف من ذي قبل وذلك يتضح من تراجعه وخسارته لعدة مناطق أحتلها التنظيم قبل دخوله في مواجهات مع قوات البنيان المرصوص إضافة إلى انسحاب التنظيم إلى وسط وأطراف سرت التي بات التنظيم يتخذها كدرع واقي له خاصة بعد ما فخخ بالألغام كل الطرق المؤدية إليها .

الزوار 275

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 24

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com