تويتر اخبار ليبيا

سرت : البنيان المرصوص تؤكد سيطرتها على سرت ومحاصرة داعش

ليبيا 24 0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة



أخبار ليبيا 24 – خاص

أكد المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص، اليوم الاثنين، أن قواتهم أحكمت السيطرة على سرت وحاصرت تنظيم داعش في دائرة لا يزيد قطرها على 5 كم.

وقال المركز الإعلامي إن قوات البنيان المرصوص حققت خلال الأيام الماضية انتصارات كبيرة على كافة الجبهات، حيث أنها لم تفقد أي شبر ولم تتراجع أي خطوة منذ أن أعلنت بدء عمليات دحر عصابة داعش، بحسب تعبيره.

وأضاف المركز الإعلامي أن قواتهم المتمثلة في قوات المحور الجنوبي تمكنت يوم الخميس الماضي من السيطرة على منطقة هراوة بالكامل وهي بلدة تقع شرقي سرت بحوالي 70 كم ويبلغ عدد سكانها حوالي 3000 نسمة، وسيطرت كذلك على منطقة السواوة بالكامل وواصلت تقدمها لتؤمّن الطريق الرابط بين سرت وهراوة.

وتابع أن يوم الجمعة الماضي واصلت قواتهم تقدمها عند منتصف النهار في محور كوبري الغربيات باتجاه وسط سرت، وتمكنت من إبطال مفعول سيارة مفخخة كانت تتجه للخطوط الأمامية لقواتهم، حيث تم تفجيرها قبل وصولها للهدف، لافتًا إلى أن قواتهم في ذات اليوم أحكمت سيطرتها على ميناء مدينة سرت البحري الذي كانت تسيطر عليه داعش منذ يونيو من العام الماضي.

وأشار المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص إلى أن قواتهم نجحت في تحرير أربعة أسرى من المدنيين من مدينة سرت كانوا مسجونين عند تنظيم داعش تعرضوا لأبشع أنواع التعذيب النفسي والجسدي اليومي وتم نقلهم وإسعافهم في المستشفى الميداني.

وبين المركز الإعلامي أن قواتهم خلال يومي السبت والأحد تصدّت لفلول داعش خلال محاولة الأخير الوصول إلى ميناء سرت، كما استطاعت قواتهم أن تحتوي ثلاث عمليات انتحارية غادرة بسيارات مفخخة كانت تستهدف مواقعهم.

ونوه إلى أن سلاح الطيران قام بعدة غارات جوية، استهدفت تمركزات وتحصينات لمقاتلي داعش، فيما قام الطيران العمودي بتنفيذ عدة طلعات قتالية.

الزوار 35

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 24




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com