اخبار ليبيا رمضان

بريميرليج (6): تشيلسي «ساري» يتعثر.. وأرسنال يحافظ على نظافة شباكه للمرة الأولى

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اختتمت مساء اليوم مباريات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» والتي شهدت لعب مباراتين، أولهما من ملعب لندن الأوليمبي حيث استضاف ويست هام يونايتد فريق تشيلسي في ديربي لندني قوي.
ونجح رجال المدرب مانويل بيليجريني في إيقاف قطار تشيلسي الذي لم يعرف من بداية الموسم في الدوري سوى نتيجة الفوز ولمدة 5 جولات متتالية، لكن ويست هام تمكن من فرض التعادل السلبي على ضيوفه، ليترك تشيلسي الصدارة لفريق ليفربول بعد أن كان بدأ الجولة على قمة الترتيب.

وتفادى ويست هام الهزيمة أمام تشيلسي للمباراة الثالثة على التوالي في البريميرليج (فاز في مباراة وتعادل في الثانية خلال الموسم الماضي) وهي السلسلة الأطول من اللاهزيمة للفريق ضد تشيلسي في الدوري منذ الفترة بين مارس 1998 ومارس 2000.

وفشل تشيلسي لأول مرة هذا الموسم تحت قيادة المدرب ساري من التسجيل في مباراة في البريميرليج بعد أن كان الفريق سجل في مبارياته الخمس الأولى من الموسم بإجمالي عدد 14 هدف، وهي أيضًا أول مباراة هذا الموسم يتمكن فيها ويست هام من الحفاظ على نظافة شباكهم خلالها.

وحقق لاعب الوسط الإيطالي الجنسية، جورجينهو، رقم قياسي غير مسبوق إحصائيًا من حيث محاولات التمرير، حيث حاول لاعب تشيلسي- البرازيلي الأصل- التمرير في 180 محاولة خلال المباراة، وهو رقم لم يسبق تسجيله في مباراة منذ بداية تجميع الإحصائيات المسابقة بداية من موسم 2003/2004.

وفي المباراة الثانية التي لُعبت ايضًا في ملعب لندني، وهو ملعب الإمارات – معقل أرسنال – تمكن أرسنال من تمديد سلسلة انتصاراته في الدوري إلى 4 مباريات متتالية بعد الفوز على ضيفه إيفرتون بنتيجة 2-0 في ختام مباريات الجولة.

وارتفعت حصيلة الأهداف المسجلة في هذه المواجهة في عهد البريميرليج إلى 153 هدف (من أصل 55 مواجهة بين الفريقين بداية من موسم 1992/1993 وحتى الموسم الحالي)، وهي المواجهة الأكثر تهديفًا في تاريخ البريميرليج.
وشهدت المباراة استمرار تألق المهاجمين لاكازيت وأوباميانج على ملعب الإمارات، فسجل الأول هدفه رقم 16 في مسيرته بالبريميرليج، 12 منهم سُجلوا في معقل أرسنال، في حين سجل المهاجم الجابوني هدفه الـ11 في أخر 12 مباراة لعبها في ملعب الإمارات.

ونجح أرسنال في الحفاظ على نظافة شباكه لأول مرة هذا الموسم، وهي المرة الأولى التي يحافظ فيها الفريق على شباكه نظيفة في مباراة تنافسية (مختلف البطولات) منذ تولي المدرب الأسباني أوناي إيمري قيادة الفريق، ويدين أرسنال في ذلك لحارس مرماه المخضرم، العملاق التشيكي بيتر تشيك الذي نجح في 6 تصديات اليوم، ليحافظ على نظافة شباكه للمرة الأولى هذا الموسم.
ويعتبر تشيك هو ثالث أكثر الحراس نجاحًا في التصديات هذا الموسم في البريميرليج (26 تصدي) فلا يتفوق عليه في ذلك من حراس أندية المسابقة هذا الموسم سوى جو هارت (حارس بيرنلي – 31 تصدي) ولوكاس فابيانسكي (حارس ويست هام – 30 تصدي).

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com