تويتر اخبار ليبيا

5 حقائق لا تعرفها عن "سوبر كلاسيكو"

Arabia Eurosport 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



منذ فترة قصيرة أعلن معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة عن استضافة السعودية بطولة دولية رباعية في شهر أكتوبر الجاري بمشاركة البرازيل والأرجنتين والمنتخب السعودي بالإضافة إلى منتخب العراق الذي تم تحديده لاحقاً.

واهتمت المواقع والصحف العالمية والبرازيلية بشكل خاص بالبطولة التي أطلق عليها اسم "سوبر كلاسيكو"، إلا أن هناك بعض الحقائق قد تكون غائبة عنك عزيزي القارئ، وفي السطور التالية تُطلعك يوروسبورت عربية على 5 حقائق لا تعرفها عن البطولة.

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر

تابعوا صفحتنا على فيسبوك

d4e88d0525.jpg


1- المرة الأولى التي يلعب فيها منتخبا البرازيل والأرجنتين مباراة كلاسيكو ودية وجهاً لوجه داخل أراضي المملكة العربية السعودية، فمن المعروف أن كلاسيكو قارة أمريكا اللاتينية كثيراً ما استضافته العديد من البلدان إلا أنها المرة الأولى داخل المملكة.

2- الزيارة الأولى لنجم نادي برشلونة الأسباني السابق ونادي باريس سان جيرمان الحالي، نيمار جونيور، للسعودية على الإطلاق، فلم يسبق له على الإطلاق أن زار المملكة في أي مناسبة سابقة.

3- مكاسب عديدة تنتظر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم باللعب أمام نظيره البرازيل أولها الاحتكاك بأحد أفضل المنتخبات على مستوى العالم، والحاصل على 5 بطولات كأس عالم آخرها كان عام 2002، علاوة على المكاسب المادية المنتظرة من المشاركة في هذه البطولة.

4- تعتبر بطولة سوبر كلاسيكو إحدى البطولات النادرة التي تستخدم تقنية الفيديو VAR في مبارياتها رغم أنها ودية، حيث أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن تعيين طاقم تحكيم أسترالي بالكامل يتواجد معهم حكم مساعد لتقنية الفيديو.

9acfb1d943.jpg

5- جميع الفرق المشاركة في البطولة ستحصل على جائزة قدرها مليون دولار دون النظر إلى المراكز النهائية بعد انتهاء مباريات الدورة، وكذلك لن يتحمل أي منتخب تكاليف الانتقالات الداخلية داخل المملكة العربية السعودية وكذلك تذاكر السفر والتأشيرات إلى السعودية والعودة إلى بلادهم مرة أخرى.

من حسابنا على إنستغرام

شاهد الخبر في المصدر Arabia Eurosport

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com