555555555555555

اخبار الرياضة: «جوندوجان».. مخاطرة منتظرة فى أولى صفقات المان سيتي مع جوارديولا

المصرى اليوم 0 تعليق 59 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن نادي مانشستر سيتي صباح الخميس، تعاقده مع لاعب الوسط الألماني ذو الأصول التركية، إلكايجوندوجان، قادمًا من نادي بوروسيا دورتموند الألماني. في صفقة كلفت النادي الإنجليزي 21 مليون جنيه استرليني، وبعقد يمتد ل4 مواسم وينتهي في صيف عام 2020.

جوندوجان (25 عام) والذي يعاني حاليًا من اصابة في الركبة ستبعده عن التدريبات حتى بداية الموسم المقبل، قال ان قلبه هو من اختار الإنضمام لمانشستر سيتي.

لمع جوندوجان، في الدوري الألماني مع نادي نورنبرج وهو بعمر الـ19، وقدم مع الفريق اداءً مميزًا اجبر من خلاله مدرب بوروسيا دورتموند «وقتها» يورجن كلوب في صيف عام 2011، على جلب اللاعب لصفوف النادي ليكون جزءً هامًا في عمل المدرب الألماني لمشروع إعادة بوروسيا دورتموند لمنصات البطولات مرة اخرى.

كلوب قال عن لاعب الوسط

«انه يريد التعلم أكثر، يريد التطور. لاعب ذكي جدًا».

«جوندوجان يعطي للفريق شخصية اقوى، يجيد التمرير بشكل رائع، لاعب وسط متكامل، يستطيع التأقلم مع اي نظام عمل لأي مدرب كرة قدم».

مع دورتموند، ظهر اسم جوندوجان، بشكل أكبر للكرة العالمية، وصار محط أنظار العديد من الفرق الكبرى، بل أن المدرب الفرنسي الخبير ومدرب أرسنال، ارسين فينجر، اشاد باللاعب بشكل علني خلال تحليله لمسابقة دوري ابطال اوروبا موسم 12/13، والتي من خلالها فاجىء دورتموند الجميع ووصل للمباراة النهائية قبل أن يخسر من الغريم المحلي بايرن ميونخ بنتيجة 1-2.

يعتبر موسم 13/14 هو اسوأ مواسم جوندوجان، على الإطلاق، فاللاعب لم يلعب خلال الموسم سوى مباراة رسمية وحيدة بعد تعرضه لإصابة قوية أثناء تواجده مع المنتخب الألماني، الأمر الذي استدعى إلى تدخل جراحي أبعد اللاعب عن الملاعب طيلة الموسم.

الإصابات ظلت كابوسًا للاعب ومدربيه، وعلى الرغم من انه بدأ الموسم المنصرم (15/16) بشكل مميز، وحظى بمكانة اساسية في تشكيلة المدرب الجديد توماس توخيل، الذي حل بديلًا للمدرب يورجن كلوب، إلا أن الإصابات عاودت مطاردة لاعب الوسط المميز مرة اخرة، ولم يشارك سوى في 12 مباراة خلال العام الحالي مع الفريق، لم يكمل خلالها الـ90 دقيقة سوى في 4 منهم فقط.

نظريًا، تعتبر صفقة جوندوجان، هامة للغاية لفريق مانشستر سيتي والمدرب الأسباني بيب جوارديولا، لما يعانيه الفريق على مستوى وسط الملعب ولحاجتهم للاعب ديناميكي مثل الألماني، لاعب لا يكل ولا يمل، كثير المجهود والعطاء، يجيد التمرير ويجيد الزيادة الهجومية أيضًا، لاعب مثالي جدًا لفكر المدرب جوارديولا. لكن سجل إصابات اللاعب، الذي هو حاليًا يعاني من احدها، يعطي مؤشرات خطيرة حول مستقبل ونجاح اللاعب مع ناديه الجديد، وخصوصًا ان موسم الكرة الإنجليزية أعنف وأصعب بكثير عن نظيرتها الألمانية، ضغط كبير في جداول ومواعيد المباريات، حماس وندية أكبر وربما نقول عنف أكثر في إنجلترا، كل ذلك لن يكون في صالح اللاعب الألماني الذي غاب لقرابة الـ 100 مباراة عن فريقه بسب الإصابة خلال المواسم الثلاثة الأخيرة.

لكن المؤكد ان جوندوجان في حالته الطبيعية سيكون إضافة هائلة لنادي مانشستر سيتي، فهو يحظى بثقة ودعم هائل من مدربينه السابقين والحاليين مثل يورجن كلوب، توماس توخيل، ويواكيم لوف مدرب المنتخب الألماني الحالي، وجميعهم أجمعوا على أن اللاعب بحالته سيكون إضافة عظيمة لأي نادي وأي مدرب بالعالم.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




أخبار ذات صلة

0 تعليق