555555555555555

اخبار الرياضة: سوق انتقالات كبار البريميرليج.. هدوء ما قبل العاصفة

المصرى اليوم 0 تعليق 60 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يفتتح، الخميس، موسم الانتقالات الصيفية 2016 للكرة الإنجليزية، والتي من خلالها سيكون متاحا لأندية البريميرليج إبرام التعاقدات بشكل رسمي استعدادًا للموسم المقبل والمنتظر بشدة من المسابقة الأغنى والأكثر إثارة في العالم.

على الرغم من أن جميع الأندية كان متاحا لها إبرام التعاقدات منذ انتهاء مباريات الموسم المنصرم، 15/16.. إلا أنه يبدو وأن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تتروى بشدة هذه المرة في اختياراتها للصفقات، وبالأخص أن الموسم المقبل سيكون هو الأصعب والأكثر إثارة بحكم الأسماء التدريبية الكثيرة، التي تعتبر من الأفضل في العالم، والتي ستجتمع في موسم 16/17 بالبريميرليج.

ارتفاع عوائد البث الضخمة لتزيد بنسبة تقارب الـ50%، ستجعل جميع فرق الدوري (الـ20) يمتلكون أريحية وأفضلية كبيرة من حيث الجاهزية النقدية في سوق الإنتقالات الذي سيبدأ غدًا بشكل رسمي.

بعض الأندية الكبرى بدأت العمل مبكرًا في هذا السوق، فنجح ليفربول في ضم الحارس الألماني لوريس كاريوس، من نادي ماينز، بينما قام أرسنال بضم لاعب الوسط السويسري جرانت شاكا، من نادي بروسيا مونشنجلادباخ، واستمر كبار البريميرليج في استقدام نجوم الدوري الألماني «بوندسليجا» ونجح نادي مانشستر سيتي من التعاقد مع لاعب وسط بروسيا دورتموند، الألماني ألكاي جوندوجان، بينما أعلن اليوم نادي مانشستر يونايتد ضمه لمدافع فياريال، الإيفواري إيريك بايلي.

الشائعات والتقارير تزداد في هذا التوقيت مع الربط بين كبار الأندية وكبار الأسماء في العالم، وتظهر أسماء مثل بول بوجبا (يوفنتوس)، جاريث بيل (ريال مدريد) على قوائم انتقالات العديد من الأندية الكبرى، وخصوصًا الأندية التي لا تتوانى عن دفع مبالغ خرافية لإتمام انتقالاتها، وبالتحديد ثنائي مدينة مانشستر (يونايتد & سيتي).

أرسنال مع آرسين فينجر يتعامل هذا الموسم مع سوق الانتقالات بجدية كبيرة، ويبدو وكأن الفرنسي أدرك صعوبة المنافسة في الموسم المقبل، والتي تتزامن مع آخر عام في عقده الحالي الذي ينتهي في صيف 2017، والفرنسي يأمل في الخروج من النادي بشكل مثالي وتحقيقه لأحد الألقاب الكبرى التي تنحصر بين لقب الدوري ولقب دوري الأبطال.

فينجر قام بانتداب «شاكا» ليكون 3 أغلى صفقات أرسنال في تاريخه، لكن الفرنسي لم يتوقف عند ذلك وحاول ضم مهاجم وهداف ليستر سيتي، جيمي فاردي، إلا أن الصفقة تأجلت إلى بعد انتهاء مشاركة المنتخب الإنجليزي في يورو 2016.

ليفربول مع يورجن كلوب لديه طموح كبير في الموسم المقبل، وبالأخص أن الفريق لا يشارك في أي مسابقات أوروبية.. وتوجهت أنظار المدرب الألماني صوب مسابقة البوندسليجا، ومن خلال ذلك نجح في انتداب الحارس كاريوس، بالإضافة لمدافع شالكه، الكاميروني جويل ماتيب، وبالقطع هذه لن تكون نهاية عمل كلوب مع موسم الانتقالات الصيفية 2016.
قطبا مانشستر حظيا بمدربين من الطراز الرفيع، وربما هما الأفضل في العالم حاليًا. مانشستر يونايتد مع جوزيه مورينيو، ومانشستر سيتي مع بيب جوارديولا.

مورينيو بدأ عمله اليوم في سوق الانتقالات مع ناديه الجديد.. ونجح الفريق في ضم مدافع فياريال، بايلي، وخطط المدرب البرتغالي بالقطع لن تتوقف عند هذا الحد، مع وجود أسماء كبيرة في عالم كرة القدم مثل زلاتان إبراهيموفيتش ونيمانيا ماتيتش على لائحة البرتغالي لتدعيم صفوف الشياطين الحمر للموسم المقبل.
بيب جوارديولا انتدب أولى صفقاته وهو الألماني جوندوجان، لكن الإسباني يرغب في 5 صفقات أخرى على الأقل، مع تصدر أسماء لاعبين شباب للائحة طلبات المدرب المتميز، مثل إيمريك لابورتي وجون ستونز وهيكتور بللرين، بالإضافة لمهاجم بروسيا دورتموند، الجابوني أوباميانج.

التجربة الإيطالية يبدو وأنها راقت لرومان إبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي، فانتدب الروسي مدرب المنتخب الإيطالي ومدرب يوفنتوس السابق، أنتونيو كونتي، الذي لديه الكثير من العمل خلال موسم الانتقالات الحالي من أجل استعادة مجد الفريق الأزرق اللندني بعد موسم كارثي في 15/16.

تشيلسي هو الفريق الوحيد بين كبار إنجلترا الذي لم يبدأ العمل بعد في سوق الانتقالات الصيفية، لكن الفريق ارتبط بالعديد من الأسماء الكبيرة والرنانة في عالم كرة القدم، أبرزهم مهاجم الفريق السابق وهداف إيفرتون، روميلو لوكاكو، بالإضافة لمهاجم يوفنتوس، ألفارو موراتا، وكذلك لاعب وسط روما، البلجيكي رادجا ناينجولان.

بكل تأكيد هو أن حالة الهدوء الحالي في سوق الانتقالات الإنجليزية للفرق الكبرى ما هو إلا «هدوء ما قبل العاصفة»، ومن المنتظر أن يشهد موسم الانتقالات الحالي العديد من الصفقات الكبيرة والضخمة.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




0 تعليق