http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

اليمن العربي: مصادر: بيان بعد قليل للتحالف يُعلن فيه بداية عملية تحرير الحُديدة

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



في تطور سريع ينبأ عن بداية هجوم من قبل التحالف العربي لدعم الشرعية اليوم لتحرير مدينة الحُديدة من ميليشيا الحوثي الكهنوتية، حيث كشفت التفاصيل عن ذلك.

 

في البداية نشرت الجارديان البريطاني تقرير منذ أكثر من ساعة تحدثت فيه، عن مذكرة تتضمن بلاغا من دولة الإمارات العربية المتحدة، بهجوم عسكري، خلال الساعات المقبلة، وسط تقارير إعلامية تتحدث عن "تطورات خطيرة".

 

وبحسب المذكرة، فقد أبلغت وزارة التنمية الدولية بالمملكة المتحدة، جماعات الإغاثة، أن تضع خطط طوارئ لهجوم وشيك على ميناء الحديدة الاستراتيجي، وهو تحرك يمكن أن يعرض الإمدادات الإنسانية للدولة المنكوبة بالمجاعة بأكملها.

 

وتقول المذكرة الموجهة إلى وكالات الإغاثة، والتي حصلت عليها صحيفة "ذا غارديان" البريطانية: "نحن نبذل كل ما في وسعنا عبر القنوات الدبلوماسية لإحباط هجوم على الحديدة، لكن على الرغم من هذه التصرفات، فإن الهجوم العسكري يبدو الآن وشيكا".

 

وبناء على البلاغ أصدر مجلس الأمن، اليوم الاثنين 11 يونيو ، بيانا عاجلا، بعد إبلاغ الإمارات بريطانيا بهجوم عسكري خلال ساعات.

 

وبحسب "فرانس برس"، فقد بحث مجلس الأمن خلال اجتماع مغلق كافة السبل الكفيلة بإثناء التحالف العربي بقيادة السعودية والإٌمارات عن شن هجوم شامل على ميناء الحديدة غربي اليمن.

 

 

ودعا مجلس الأمن الدولي، اليوم الإثنين، إلى خفض التصعيد العسكري في محافظة الحُديدة غربي اليمن، وشدد على أن المفاوضات بين أطراف الأزمة هي الطريق الوحيد للتوصل إلي حل، إلا أن التحالف العربي لدعم الشرعية أعلن عن مؤتمر صحفي بعد قليل فهل سيكون هُناك بيان ببداية عملية تحرير المدينة، بناء على مصادر أكدت لليمن العربي إمكانية أن يكون المؤتمر هو الإعلان عن بداية عملية تحرير الحُديدة.

شاهد الخبر في المصدر اليمن العربي




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com