فيسبوك اخبار ليبيا

«OPPO» تحقق المعادلة الصعبة بطرح هاتف «F9» ضمن الفئة المتوسطة بقدرات شحن غير مسبوقة

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



اشترك لتصلك أهم الأخبار

عملت OPPO بدأب منذ عام 2014 على عدد غير مسبوق من براءات الإختراع في مجال الشحن السريع حتى لا يتخلى هاتفك عنك في الأوقات الهامة في حياتك اليومية، كيف ذلك؟ OPPO من الشركات القليلة في مجال تصنيع الهواتف الذكية التي تخصص الكثير من طاقاتها البحثية في دراسة حاجة الأسواق، وبالنظر إلى الوضع الحالي، فإن الكثير من الشركات قد تمكنت من تقديم حلول للشحن السريع لكن لازالت هناك مشكلات مع الشاحن الذي من الممكن أن يؤدي عدم توصيله جيداً إلى عدم شحن الهاتف على الإطلاق، أوفي بعض الهواتف تظهر مشكلة إرتفاع درجة الحراراة التي يصاحبها عدم القدرة على تعامل الهاتف مع التطبيقات ومع بعض الوظائف مثل الألعاب أثناء الشحن.

حيث أن كل هذه المشكلات نتعرض لها بشكل يومي، أصبحت الحاجة إلى هاتف ذو حلول عملية للشحن بشكل أسرع وأكثر كفاءة وأماناً من الضرورات الحياتية. قليلاً ما نجد شركات مصنعة للهواتف الذكية التي تستمع إلى متطلبات المستخدمين وتلبي حاجاتهم، لكن OPPO استطاعت أن تتميز عن منافسيها بتسخير المزيد من الأبحاث التي طورت من قدرة الشحن في هواتفها، لتعزز أحدث هواتف سلسلة F، هاتف F9، الذي تم طرحه في مصر، بخاصية الشحن السريع VOOC Flash Charge.

هاتف f9

وتمكن هذه الخاصية المستخدم من شحن الهاتف لمدة 5 دقائق فقط ليجري مكالمات متواصله لمدة ساعتين، وهو ما سيجعلك أقل قلقاً من شحن الهاتف قبل خروجك من المنزل بوقت كافي أو طويل لقضاء مهمات عاجلة.

وقد اعتمدت OPPO على الفلسفة السائدة في العصر الحديث بأن الهاتف الذكي لم يصبح مجرد إكسسواراً بل هو أداة ترافق المستخدم على مدار اليوم، وبما أن الألعاب الأونلاين قد شكلت صيحة من صيحات العصر فإن ممارسة الألعاب لفترات طويلة وتحقيق الفوز من أولويات المستخدمين الذين أصبحوا يبحثون عن هاتف يتحمل هذه الفترات من العمل الشاق، والآن بإمكان مستخدم هاتف F9 ممارسة الألعاب أثناء الشحن دون التفكير في ارتفاع درجة حرارة الهاتف أو تأثر أداءه، حيث أن شاحن الهاتف مزود بوحدة MCU تحكمية تعمل على توزيع الضغط الناتج عن تيار الشحن الكهربائي وبذلك تجنب الهاتف ضياع كفاءة الطاقة المكتسبة والحرارة التي كانت تحدث خلال الشحن من قبل.

السرعة لم تكن وحدها هي ما ركزت عليه OPPO لتقديم أفضل طرق الشحن، لكن الآمان كان من أهم العوامل التي طورتها الشركة لترفع سقف التحدي لمنافسيها في الأسواق، حيث أن كثيراً ما يعاني المستخدمين من مشكلات الأمان أثناء الشحن، بسبب رفعه لدرجة حرارة الهاتف وهو ما يؤثر على الأداء والأجزاء الداخلية الهامة في الهاتف، هذا بالإضافة إلى مشاكل الأمان في البطارية.

لذلك فقد دعمت OPPOخاصية الشحن السريعVOOC Flash Charge ب 5 طبقات أو مستويات من الأمان والحماية والتي تبدأ من حماية مدخل الشاحن وحتى الأجزاء الداخلية للهاتف، حيث يأتي الهاتف مدعوماً بشاحن مزود بجزء لاختبار درجة الجهد الكهربائي كما أن هناك جزءاً آخر لقياس سرعة الشحن VOOC Identification وهو مزود في الهاتف نفسه أيضاً، هذا بالإضافة إلى مختبر الجهد الكهربائي المزود في الهاتف نفسه، حيث تحسن كل هذه المستويات من الحماية لتصبح نسبة الخطر واحد إلى مليار بدلاً من 1 إلى مليون.

هاتف f9

كل ذلك وأكثر استطاعت OPPO توفيره في الهاتف الذي يأتي بسعر 5,790 جنيه فقط ويصنف من هواتف الفئة السعرية المتوسطة. ولم يكن الآداء هو نقطة قوة الهاتف فقط، لكن تم العمل على تصميم الشكل الخارجي ليصبح الهاتف تحفة فنية وجزءاً من الموضة اليومية للمستخدمين، حيث تم إتاحة الهاتف في ثلاثة ألوان متدرجة مستوحاة من الطبيعة وهو التصميم الذي يعكس رؤية OPPO واهتمامها بالتفاصيل ووألوان الهاتف هي : Sunrise Red، Twilight Blue، وStarry Purple. وقد اكتشفت OPPO أن للطبيعة ألوان جذابة في كل مكان وهي نفس الألوان التي لها القدرة على التأثير في الإنسان والوصول إلى حواسه، وهو ما دفع الشركة إلى استحضار هذه الألوان إلى صناعة الهواتف لديها من أجل إضافة بعد جديد أكثر حيوية لشكل وتصميم الهاتف. لذلك فإن اللون الأحمر مستوحى من من لون السماء وقت غروب الشمس، في حين أن الأزرق مستوحى من لون السماء ليلاً، أما اللون البنفسجي فإنه مستوحى من لمعان اليراقات المضيئة في الليل.

كما تم تزويد هاتف OPPO F9 بكاميرا خلفية مزدوجة (16MP + 2MP) وكاميرا أمامية 25MP، كما يدعم الهاتف نظام تشغيل ColorOS5.2 القائم على نظام أندرويد 8.1، وأيضا تم تجهيزه بذاكرة عشوائية الوصول 4 جيجابايت للتعامل مع المهام اليومية بسهولة مثل تشغيل الفيديو عالي الوضوح وألعاب الفيديو الكبيرة الحجم مع ذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت، يمكن لـ OPPO F9 تخزين الصور ومقاطع الفيديو والألعاب والملفات، كما يدعم الهاتف أيضا بطاقة لكارت الذاكرة التي من الممكن زيادتها إلى 256 جيجابايت.

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com