http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

إغلاق «جوجل بلس».. والشركة تعلن الأسباب

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشفت شركة جوجل نيتها غلق إصدار جوجل+ الخاص بالأفراد خلال 10 أشهر، وذلك استجابةً لعيب أمني لم يكشف عنه من قبل، إلى جانب عدم اعتماد المستخدمين عليه كوسيلة للتواصل الاجتماعي.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال قد ذكرت أن جوجل اكتشفت الخلل الذي كشف عن بيانات الآلاف من المستخدمين، في وقت سابق من هذا العام. واختارت عدم الإبلاغ عن ذلك بسبب المخاوف التي قد يسببها في الإضرار بسمعتها.

وبعد ساعات من نشر الصحيفة لتقريرها، نشرت جوجل عبر مدونتها الرسمية تقريرًا للرد على الصحيفة.

وكشف بن سميث، نائب رئيس قسم الهندسة في جوجل، عن مزيد من المعلومات حول مشكلة الأمان وكيفية اكتشافها.

وأوضح سميث في المدونة عن وجود خللًا في أحد واجهات برمجة التطبيقات لموقع الويب والتي منحت حق الوصول إلى المعلومات في الملف الشخصي للمستخدمين.

ووفقًا لما ذكره سميث، فإن ما يصل إلى نصف مليون حساب يمكن أن يكون تأثر بالتسريب، ومن المحتمل أن تتضمن البيانات المعروضة أشياء مثل الاسم أو المهنة أو العمر. ولكن ليس من بينها أرقام الهاتف أو أي معلومات أخرى مخزنة على حساب جوجل الخاص بك.

وأوضح سميث، أنه لا وجود لدليل يثبت إساءة استخدام هذا الخطأ أو حتى أن المطورين الذين يستخدمون API كانوا على علم بوجوده.

وأضاف سميث:«تبلورت لدينا ما عرفناه منذ فترة طويلة: أنه في حين أن فرقنا الهندسية قد بذلت الكثير من الجهد والتفاني في بناء جوجل+ على مدار السنوات، إلا أنها لم تحقق أهدافها سواء للمستهلك أو المطور، وشهدت تفاعلًا محدودًا مع المستخدم للتطبيق، حيث جاءت 90% من جلسات مستخدم جوجل+ أقل من خمس ثوانٍ.»

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com