اخبار ليبيا رمضان

اليمن العربي: جنرال أمريكي يكشف عن الدولة التي تدرب الحوثيين لاستهداف سفن التحالف

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



قال جنرال أمريكي كبير أن الدعم الإيراني للمتمردين الحوثيين امتد ليصل إلى مساعدتهم في استهداف سفن تنتمي للتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

وقال الجنرال روبيرت آشلي ، مدير وكالة استخبارات الدفاع ، للجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ إن "الدعم المنخفض التكلفة والعالي المردود من طهران قد ساعد الحوثيين على تحسين قدراتهم العسكرية والصاروخية ، من خلال إطلاق الصواريخ ضد أهداف في السعودية وسفن التحالف الذي تقوده السعودية في البحر الأحمر ".

وأضاف" يشمل ذلك الآن صورايخ مضادة للسفن، قوارب محملة بالمتفجرات ، والألغام مما يجعل حرب اليمن تشكل تهديدا للممرات البحرية الدولية الحيوية عبر البحر الأحمر ".

وقال إن "إيران مستعدة للتمتع بأقصى سلطة في بيئة ما بعد الصراع في سوريا."

وذكر آشلي أيضا" على المدى الطويل ، تسعى طهران إلى إطلاق صواريخ كروز بعيدة المدى ، والتي تمثل نوعًا جديدًا من التهديد في المنطقة وتعمل أيضًا على تطوير المزيد من مركبات الإطلاق الفضائية والتقنيات التي تمكن من تطوير النظام الفرعي للصواريخ بعيدة المدى"  النظام الفرعي للصواريخ "

وقد جاءت شهادته في الوقت الذي تتشاور فيه حكومة الرئيس دونالد ترامب مع شركاء إقليميين بشأن استراتيجية مضادة لإيران ، ومع القوى الأوروبية بشأن اتخاذ تدابير لتعديل بعض الأحكام الواردة في خطة العمل الشامل المشتركة ، أو التخلي عنها في مايو.

شاهد الخبر في المصدر اليمن العربي




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com