تويتر اخبار ليبيا

الليبيون يتفقون “إلكترونيا” مع 147 دولة

ليبيا 218 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



218TV | خاص

نشر موقع عالمي خريطة تفاعلية لدول العالم وفقاً لمتصفح لانترنت الأكثر شهرة في كل بلد من بلاد العالم والتي أظهرت انقساماً أفريقياً.

وجاءت الخريطة الغريبة من نوعها على موقع chartsbin والتي أظهرت ان متصفح “كروم” التابع لشركة غوغل هو الأكثر استخداماً في ليبيا.

وأظهرت الخريطة أن هناك سيطرة لمتصفح غوغل الشهير بحيث يُعتبر الأكثر استخداماً في 147 دولة حول العالم.

ويسيطر المتصفح على دول شمال أفريقيا والدول العربية باستثناء اليمن وسوريا اللتين يُفضّل سكانهما متصفح فاير فوكس التابع لشركة موزيلا.

ولعل شهرة المتصفح ليست مستغربة فهو يُعتبر المتصفح الافتراضي لنظام التشغيل اندرويد التابع لجوجل والذي يستخدمه أكثر من مليار ونصف المليار مستخدم حول العالم والأعلى شعبية.

كما أن المتصفح هو الأكثر انتشاراً على نظام التشغيل ويندوز التابع لمايكروسوفت والتي بدورها تراجع متصفحها كثيراً في السنوات العشر الأخيرة رغم محاولاتها لتطوير المتصفح وإطلاق متصفح جديد يُدعى Edge.

وعلى عكس القارتين الأمريكية والشمالية وقارة أوروبا اللاتي يسيطر فيها كروم، شهدت أفريقيا سيطرة للمتصفح المنافس فاير فوكس والذي فرض نفسه بقوة على دول وسط وغرب القارة السمراء.

من اللافت أيضاً أن متصفح انترنت اكسبلورر التابع لمايكروسوفت لازال يصارع البقاء ويفرض نفسه كأكثر المتصفحات استخداماً في 30 دولة من بينها الصين وذلك بسبب القيود التي تفرضها الحكومة الصينية على شركة غوغل.

ولازال انترنت اكسبلورر مفضلاً في دول قوية أخرى مثل كوريا الجنوبية وسويسرا وجنوب إفريقيا واليابان وهونغ كونغ وذلك حتى عام 2015.

ويأتي في المركز الثاني متصفح فايرفوكس بسيطرته في 51 دولة من بينها ألمانيا وإندونيسيا.

وهناك دولتان يسيطر فيهما متصفح سفاري التابع لشركة آبل وهما جيرسي وإمارة موناكو.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com