فيسبوك اخبار ليبيا

روسيا تقدم خدمات لوجيستية عسكرية إلى قوات «حفتر»

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



كشف موقع «مينا دفنس» المتخصص في أخبار الدفاع والأمن في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن روسيا بدأت تقديم خدمات لوجيستية عسكرية إلى قوات المشير خليفة حفتر قائد جيش طبرق شرقي ليبيا.

والتقط مرصد مضيق البوسفور التركي «يوروك إيشيك»، صورة للسفينة الروسية «ألكسندر تكاشينكو»، في مضيق البوسفور، وهي تقل عدداً من المركبات العسكرية الروسية من نوع «GAZ3308 Sadko»، وأنواع أخرى من المركبات وسيارات الإسعاف.

وأوضحت مصادر روسية، أن هذه الشحنات العسكرية جزء من مخزون الجيش الروسي وليست جديدة، مؤكدة أنها موجهة إلى الجيش الليبي (جيش طبرق).

وتحتفظ موسكو بعلاقات سواء مع حكومة الوفاق الوطني في طرابلس (غرب) المعترف بها دوليًا، أو مع قوات «حفتر»، المدعومة من مجلس النواب، شرقي البلاد.

وشهدت قاعدة «جمال عبدالناصر» بمدينة طبرق لقاءات وزيارات روسية عديدة، ويرجح أن يقع عليها الاختيار لتكون مكانا للقاعدة الروسية المرتقب إنشاؤها.

ومنذ الإطاحة بـ«معمر القذافي»، في 2011، تعاني ليبيا من اقتتال بين كيانات مسلحة، فضلًا عن صراع على النفوذ والشرعية والجيش في ليبيا، الأول حكومة الوفاق في طرابلس (غرب)، والثاني القوات التي يقودها «حفتر» المدعوم من مصر والإمارات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com