تويتر اخبار ليبيا

حمزة : شركة الكهرباء جهة خدمية لا تدعم أي طرف

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا – نفى رئيس الشركة العامة للكهرباء عبدالمجيد حمزة الاخبار المتداولة بشأن محاباة الشركة طرف سياسي عن الآخر في قضية الهلا الانفطي ، مبيناً بأنهم جهة خدمية ولا يمثلون أي إتجاه سياسي وأنهم ليسوا مع أحد على الإطلاق ويأخذون مسافة واحدة بين الكل.

حمزة أقر في مؤتمر صحفي اليوم الخميس تابعته صحيفة المرصد بخطأهم عندما تناولوا في مؤتمر صحفي بعض المعلومات الخاطئة بشأن تبعية أحد الحقول لشركة الخليج العربي ، كاشفاً على توجيههم إعتذار رسمي للشركة للجز بأسمها في ملكية الحقل الذي تبين بأنه مملوك لشركة مليتة للنفط والغاز وأن الاعتراف بالخطأ شجاعة وليس جبن على حد تعبيره.

وجدد حمزة تأكيده على حيادية شركة الكهرباء وأنهم الوحيدين او من القطاعات القليلة جداً التي تتجول في كل ربوع ليبيا وأنهم الان ينفذون عمرة لمحطة شمال بنغازي وعمرات تعاقدوا عليها لمحطة طبرق ، مضيفاً بأنهم يعملون أيضاً على محطة اوباري الموجودة في اقصى الجنوب ومحطة طرابلس وأن هذه المناطق تضم كل ليبيا .

وانتقد رئيس شركة الكهرباء طريقة تعاطي بعض الاعلاميين مع موضوع الشركة المكونة من مهندسين وشخصيات ذات كفاءة من كل مناطق ليبيا والهلال النفطي ، مبيناً بأنهم قادرين على الدفاع عن أنفسهم وأن ما قالوه عن موضوع نقص الغاز وما قد يسببه من عجز للشبكة صحيح .

وأوضح حمزة بأن خط الغاز الشرقي الذي يغذي محطة الزويتينة وشمال بنغازي يضخ من خلاله 180 مليون متر مكعب من الغاز ، مؤكداً على تلقيهم معلومات من الجهات المختصة التى تقدم لهم الغاز تفيد بان هذه الكمية ستقل بنسبة 60 إلى 70 مليون متر مكعب وإذا قلت هذه الكمية فإن الانتاج في محطات شمال بنغازي ومحطات زويتينة سيقل.

وأكد على صحة كلامه بخصوص توقف المحطات عندما يقل منسوب ضخ الغاز بالاشارة إلى حدوث توقف للوحدة السادسة اليوم الخميس في محطة الزويتينة ، مرجعاً هذا التوقف إلى تضرر خط الغاز الشرقي حسب قوله.

واختتم حمزة حديثه قائلاً :”  هذه معلومات لا اقولها عبثاً هذه موجودة بالشركة ومسجلة في مراكز التحكم ومحطات الانتاج النفطي نحن شركة الكهرباء شركة واحدة اداراتنا ومكاتبنا موجودة في كل مكان ونتعامل مع الجميع ونتلقى العون من الجميع بصدق “.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com