تويتر اخبار ليبيا

قيادات حزب التكتل الديمقراطي تلتقي عدداً من أعضاء مجلس النواب في طبرق

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



طبرق 01 أغسطس 2018 (وال) – التقت قيادات حزب التكتل المدني الديمقراطي بمدنية طبرق مع عددٍ من أعضاء مجلس النواب، في مبادرة من التكتل لمناقشة الوضع الراهن للازمة الليبية وسبل الخروج منها ،من أجل إيجاد حل يتفق عليه أعضاء مجلس النواب وأطراف العملية السياسية الداخلية والدولية.

هذا حضر اللقاء الذي عُقد بمدينة طبرق أعضاء مجلس النواب: النائب نصر الدين مهني، ومحمد الرحيبي، وأحمد شيهوب، وخليفة الدغاري، وجاب الله الشيباني، صالح فحيمه، أيمن سيف النصر، إلى جانب النائبة أسماء الخوجة، وعائشة الطبقلي.

وحضر اللقاء عن حزب التكتل المدني الديمقراطي كل من: السيد محمد سعد امبارك، وعلي سعيد البرغثي، ويونس فنوش، والسنوسي الطاهر، وفتحي البعجة، وطارق البشاري، وعلاء الدين القماطي.

وبدوره، رحب رئيس اللجنة التسييرية للتكتل المدني الديمقراطي بالسادة أعضاء مجلس النواب، مؤكداً أن مبادرة التكتل تأتي من الشعور الجازم بأن المعاناة التي يعيشها المواطن أصبحت غير مقبولة علي الاطلاق.

وأشار رئيس اللجنة على مجلس النواب أن يتحمل المسؤولية ويسعى لإيجاد حل للازمة، حتى لا يخرج الأمر من دائرة التحكم، ويتحول إلى حالة من الفوضي والعنف والاقتتال وعدم الاستقرار علي جميع المستويات.

وذكر رئيس اللجنة التسييرية أن المسؤولية الوطنية دفعت التكتل للمباردة واللقاء بأعضاء مجلس النواب، وتبادل وجهات النظر على الوضع الراهن، وإطلاعهم على الخطوات التي اتخذها التكتل للمساهمة في ايجاد حل مناسب.

وأضاف أن هذه الخطوات إبتداء من الإعلان عن مبادرة انقاذ الوطن ومن ثم اقتراح بتعديل الإعلان الدستوري لاجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية وصولاً للاقتراح المقدم لهذا الاجتماع بخصوص مبادرة اجراء انتخابات رئاسية تتبعها انتخابات برلمانية في فترة لاحقة.

وعرض رئيس اللجنة التسييرية شرحاً مفصلاً عن الاقتراح المقدم من التكتل والمبني اساساً على أن القاعدة الدستورية لإجراء إنتخابات رئاسية قد تم بالفعل تضمينها للاعلان الدستوري المؤقت وفق اقتراح لجنة فبراير.

وتابع إن قرار مجلس النواب رقم (5) حدد كيفية إنتخاب الرئيس بالانتخاب المباشر، وهو ما يتطلب تفعيله من مجلس النواب وإصدار قانون لإنتخاب رئيس الدولة وإخطار المفوضية لتنفيذ ذلك،

وأكد رئيس اللجنة على استعداد التكتل لدعم كل جهد يقود الى رفع المعاناة عن ابناء الشعب الليبي وايجاد حل للخروج من هذه الازمة الخطيرة.

ومن جهتهم، تقدم السادة النواب بالشكر الجزيل للتكتل المدني الديمقراطي على هذه المبادرة واعتبروها بادرة جيدة لدعم جهود إنقاذ الوطن، وطالبوا بالحصول على مبادرة التكتل مكتوبة لدراستها.

وتقدم رئيس اللجنة التسييرية للتكتل المدني الديمقراطي في ختام اللقاء بشكره وتقديره للسادة أعضاء مجلس النواب الذين استجابوا للقاء قيادات التكتل، مثمناً تجاوبهم الايجابي مع مبادرة التكتل المدني الديمقراطي، مطمئنهم على استعداد التكتل لدعم كل جهد يقود الي رفع المعاناة عن أبناء شعبنا وايجاد حل للخروج من هذه الازمة الخطيرة. (وال – طبرق) ر ع / هــ ع

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com