فيسبوك اخبار ليبيا

لجنة الخارجية بمجلس النواب تطالب بطرد السفير بيروني وتعيين بديلاً له

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



طبرق 09 أغسطس 2018 (وال)- استنكرت لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب الليبي اليوم الخميس، تصريحات التلفزيونية الأخيرة للسفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بيروني، بشأن الانتخابات المقبلة والتي أثارت موجة احتجاجات وتظاهرات في مختلف المدن .

هذا وجاء ذلك في بيان متلفز – نندت فيه بتصريحات السفير الإيطالي، وإصراره على تأجيل الانتخابات المقبلة، ضارباً عرض الحائط بالأعراف الدبلوماسية التي تنظم عمله كممثل لإيطاليا في ليبيا، معتبرة تصريحاته تدخلاً سافراً في الشأن الداخلي الليبي، ومساساً خطيراً بالسيادة الوطنية وتعدياً على خيارات وتطلعات الشعب الليبي وإهانة تستدعي تقديم الاعتذار .

وطالبت اللجنة – في بيانها – وزارة الخارجية الإيطالية بمحاسبة السفير بيروني، معتبرة في الوقت ذاته بأن السفير بيروني شخصاً غير مرغوباً في وجوده في ليبيا، مطالبة إيطاليا بضرورة تعيين بديلاً له .

وحذرت اللجنة من إن مثل هذه التصرفات؛ سيكون لها أثراً سيئاً على العلاقات الليبية الإيطالية على المستويين الحكومي والشعبي، ومن شأنها الإضرار بالمصالح الإيطالية في ليبيا، وتستدعي حقبة تاريخية استعمارية تسعى ليبيا لنسيانها، بحسب البيان .

 

وشددت اللجنة على إن السيادة الوطنية وخيارات الشعب الليبي، بمثابة خط أحمر لن يتم السماح بالمساس بهما تحت أي ذريعة، داعية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا؛ أن يكون لها موقف حاسم إزاء هذه التدخلات .

وأكدت اللجنة على ضرورة تقيد جميع رؤساء البعثات والمنظمات الدولية والشخصيات الاعتبارية ذات الصلة بالشأن الليبي دون استثناء، بما ورد في هذا البيان .

ودعت اللجنة الشعب الليبي إلى الاصطفاف ونبذ الخلافات، وصون سيادة بلادهم التي ناضل في سبيلها الأجداد، والحفاظ على خياراتهم ضد التدخلات الخارجية، وفقاً للبيان . (وال- طبرق) ع ع/ ر ت

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com