http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

حفتر : لازلنا ندعم إجراء الإنتخابات فى موعدها والأطراف الأخرى نقضت إلتزاماتها دون مبرر

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا – فى مقابلة معه باللغة الإنجليزية ، إستهلت وكالة رويترز الحوار الذي أجرته مع المشير خليفة القائد العام للجيش الليبي بوصفه القائد الليبي الذي قالت إنه لايزال شخصية مهمة في مستقبل البلد المضطرب في شمال افريقيا معلناً لها من جانبه عن إستمرار دعمه لخطة إجراء الانتخابات في ديسمبر القادم لكنه قال إن لاعبين آخرين لا يقومون بدورهم لإجراء الإنتخابات.

وقالت الوكالة فى الحوار الذي نشرته اليوم الثلاثاء و ترجمته صحيفة المرصد أن تصريحات حفتر لها تضيف شك جديد حول الشكوك المتزايدة في أن المبادرة الفرنسية التي تدعمها الأمم المتحدة لإجراء انتخابات تهدف إلى إنهاء سبع سنوات من الصراع ستمضي قدماً ، مشيرة إلى سيطرة الجيش الوطني العام الماضي على بنغازي بعد طرد المقاتلين الإسلاميين وغيرهم منها.

ورفض المشير خليفة حفتر فى إجابته على أسئلة قدمتها له رويترز الكشف عن ما إذا كان سيخوض الانتخابات الرئاسية كما هو متوقع قائلاً فقط: “ما هي الانتخابات التي نتحدث عنها؟ عندما يتم الإعلان عليها ويتم فتح الباب للمترشحين لها ، ستعرفون الإجابة “.

وأضافت الوكالة : ” في مايو ، وافق حفتر والسراج والبرلمانيين المتنافسين فى طبرق وطرابلس شفوياً وبوساطة فرنسية في باريس من أجل وضع إطار للانتخابات لكن اسابيع من الاشتباكات بين الفصائل المتناحرة في طرابلس وبعضها مرتبط بالحكومة المدعومة من قبل الولايات المتحدة أظهرت صعوبات فى تنظيم عملية التصويت في بلد يمر بحالة من الفوضى ” .

وقال حفتر : ” لم تتراجع القيادة العامة للجيش الوطني الليبي عما تعهدت به فيما يتعلق بالإنتخابات ونحن مستعدون للقيام بدورنا في تأمينها بالموعد المتفق عليه لكن بقية الأطراف نقضت إلتزاماتها ولم تتخذ أي خطوات للوفاء بدورها . مجلس النواب قد فشل من جهته في الاتفاق على إطار دستوري يكون جاهزاً بحلول منتصف سبتمبر كما هو مقرر ” .

وعن الموعد المحدد لوضع الاطار الدستوري للإنتخابات وفقاً لإتفاق باريس بين الأطراف الليبية  ، قال حفتر : “لقد تجاوزنا الآن  التاريخ المقرر لذلك ألا وهو 16 سبتمبر دون أي إجراء ودون أي مبرر ” .

وختم المشير حفتر حديثه فى المقابلة مع رويترز حول العاصمة طرابلس قائلاً بأن الوضع فيها لا يزال خطيراً رغم محاولات الأمم المتحدة إقامة هدنة بين الجماعات المسلحة.

المصدر : روترز 

الترجمة : المرصد – خاص 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com