اخبار ليبيا رمضان

السراج: يجب توحيد المؤسسة العسكرية لمواجهة الانتهاكات في الحدود الجنوبية الشرقية

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



2 أكتوبر,2018

2 أكتوبر,2018

2 أكتوبر,2018

جدد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، دعوته إلى مواصلة الجهود لتوحيد المؤسسة العسكرية، لمواجهة الانتهاكات التي تتعرض لها الحدود الجنوبية الشرقية من البلاد.

 

واعتبر السراج في بيان لها أمس الإثنين حول أحداث مدينة الكفرة في اليومين الماضيين، أن توحيد المؤسسة العسكرية ضرورة قصوى لتأمين الحدود ومواجهة التحديات التي تواجه البلاد، مشيرا إلى أن هذه مسؤولية وطنية يجب أن يدركها الجميع، حسب قوله.

 

وأعرب السراج، عن دعمه واعتزازه وتقديره لوقفة أهالي مدينة الكفرة الباسلة في مواجهة عصابات المرتزقة القادمة من خارج الحدود، وشدّ على أيدي الرجال الذين قدموا التضحيات في سبيل الوطن، ومن أجل حماية حدوده ودحر كل من يحاول العبث باستقراره أو انتهاك سيادته.

 

وأعلن رئيس المجلس الرئاسي، عن دعمه واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة التداعيات الإنسانية لأحداث الكفرة، والتي تشمل علاج الجرحى وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية، وفق ما ذكر البيان.

 

ولقي جنديان حتفهم وأصيب خمسة أخرين من كتيبة سُبل السلام بالكفرة، جراء وقوع اشتباكات عنيفة يوم الجمعة الماضية مع مجموعة تشادية مسلحة، قرب واحة الجغبوب جنوب شرق ليبيا، كما قتل ستة مسلحين من المجموعة التشادية، أثناء المعارك بالمنطقة الواقعة 400 كليومتر جنوب مدينة طبرق.

 

وتعاني ليبيا من تدهور أمني في حدودها مع تشاد، رغم إعلان وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني في مطلع يونيو الماضي، عن توقيع اتفاقية رباعية بين ليبيا والنيجر والسودان وتشاد، حول تعزيز التعاون الأمني ومراقبة الحدود المشتركة لبسط الأمن في تلك المناطق.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com