اخبار ليبيا رمضان

فرج بوعطيوة : احذر “النايض” من الحضور لطبرق وعلى النواب مغادرتها

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أخبار ليبيا 24 – خاص

حذر  فرج أدم بوعطيوة, أحد أعيان قبيلة “العبيدات” المعروف بـــ أبوعكوز, عارف النايض من الحضور إلى مدينة طبرق لغرض عقد اجتماع مع عدد من الحكماء والشباب، لغرض عرض مشروعه الانتخابي لرئاسة البلاد .

وحذر بوعطيوة – خلال مقطع فيديو نشر له على شبكات التواصل الاجتماعي –النايض والمشايخ والشباب الذين يريدون تنظيم اللقاء، قائلاً لهم “سيجدني أمامك سواء بمدخل المدينة، أو في مطارها، وسأمنعكم من استقباله وطرده لخارج المدينة” .

ترشح النايض

وقال بوعطيوة لدينا شخصيات وطنية، ومثقفه، في طبرق، يمكن لها قيادة ليبيا بكل نظام .

وكان أكد سفير ليبيا السابق بالإمارات، ورئيس مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة، عارف النايض، قد أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرا لإعداده رؤية وبرنامج عمل وضعه بالتعاون فريق عمل من الشباب لانتشال ليبيا من أزمتها الحالية.

انتخابات

وتستعد ليبيا لأول انتخابات رئاسية فى تاريخها وهو الاستحقاق الأهم الذى أعلن المبعوث الأممى فى ليبيا تنظيمه خلال العام الجارى، ويسعى بعض السياسيين البارزين فى ليبيا للترشح على منصب الرئيس يتم انتخابه عبر صناديق الاقتراع.

وفي مجمل حديثة قال “بو عكوز” أنه يتحدث باسم مشايخ وحكماء المنطقة الشرقية بالكامل، وعن مسودة الدستور الأخيرة, أوضح أنها مرفوضة، لافتًا إلى أن لجنة الدستور لحنة لاتستحق البقاء، وكل تصويتهم مزور، ويتم بالاتصالات الهاتفية وكل الدلائل موجودة لدي، حسب قوله .

طرد النواب

وطالب بوعطيوة مجلس النواب بمغادرة مدينة طبرق، في مدة أقصاها أسبوع والذهاب إلى بنغازي .

وأكد “بو عكوز” أنه سيقوم بإغلاق قاعدة البرلمان، بعد انتهاء المهلة التي أعطاها ، مطالبًا أعضاء المجلس بالرجوع من حيث أتوا، حسب قوله .

يشار إلى أن هذه ليست هي المرة الأولى، التي يمنع فيها فرج “أبوعكوز” أعضاء مجلس النواب من الدخول إلى البرلمان، حيث يظهر في كل تصويت حاسم في قبة البرلمان على أي ملف يرتبط بالأزمة الليبية وآخرها اعتماد مسودة الدستور .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com