اخبار ليبيا رمضان

مجلس النواب يُعلّق على التغيير الوزاري بحكومة الوفاق الوطني

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



علّق مجلس النواب، مساء الإثنين، على التغيير الوزاري الذي أجراه المجلس الرئاسي على حكومة الوفاق الوطني، معتبرة إياه «مخالفًا للاتفاق السياسي وآلية عمل المجلس الرئاسي».

وأعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، أمس، تعديلاً وزاريًّا في حكومة الوفاق الوطني، شمل وزارات الداخلية والمالية والاقتصاد والهيئة العامة للشباب والرياضة.

وأشار مجلس النواب في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني إلى أنّ «رئيس المجلس الرئاسي انفرد باتخاذ القرارات الهامة في مصير الوطن وتسيير العمل دون الرجوع إلى بقية أعضاء المجلس الرئاسي، وبما يُخالف الاتفاق السياسي، وآلية عمل المجلس، ما أدى إلى انسحاب عدد كبير من أعضائه، وبطلان هذه القرارات التي يصدرها رئيس المجلس منفردًا».

وذكّر البيان بـ«بيان أصدره عدد من أعضاء مجلس النواب للمطالبة بسحب الثقة من المجلس الرئاسي الحالي والمطالبة بتشكيل مجلس جديد من رئيس ونائبين».

واختتم مجلس النواب بأنه «يستغرب الترحيب السريع من البعثة الأممية في ليبيا بقرار التعديل الوزاري الجديد الذي قام به رئيس المجلس الرئاسي منفردًا مخالفة للاتفاق السياسي».

عقد مجلس النواب في وقت سابق اليوم الإثنين، جلسة بمقره في مدينة طبرق شرق البلاد، لمناقشة تحصين قانون الاستفتاء دستوريًا، والتعديلات الوزراية التي أعلنها رئيس المجلس الرئاسي، إضافة إلى نتائج المناقشات مع المجلس الأعلى للدولة لإعادة هيكلة السلطة التنفيذية في الاتفاق السياسي.

وكلف فائز السراج، أمس الأحد، علي عبدالعزيز العيساوي مهام وزير الاقتصاد والصناعة بحكومة الوفاق الوطني خلفًا لناصر الدرسي. وفتحي علي باش آغا مهام وزير الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، خلفًا للعميد عبدالسلام عاشور.

كما كلف رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوطني، فائز السراج، بشير أبوعجيلة محمد القنطري رئيسًا للهيئة العامة للشباب والرياضة، خلفًا لزياد قريرة. وكلف فرج عبدالرحمن عمر بومطاري، مهام وزير المالية بحكومة الوفاق الوطني، خلفًا لأسامة حماد.

في أعقابها تمّنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، النجاح للوزراء الجدد في حكومة الوفاق الوطني، الذين جرى تعيينهم، معربة عن كامل استعدادها لدعمهم لتنفيذ الترتيبات الأمنية الجديدة في العاصمة طرابلس، والسير قدمًا في الإصلاحات الاقتصادية، والسعي لتوحيد المؤسسات الوطنية الليبية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر من المصدر على موقع بوابة الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com