فيسبوك اخبار ليبيا

ردا على «صن» البريطانية.. نفي روسي جديد لأي تواجد بليبيا

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



المتوسط – أحمد عادل

لازالت أصداء ما أعلنته صحيفة «صن» البريطانية، أمس الثلاثاء، نقلاً عن مصدر رفيع المستوى في الحكومة البريطانية، بأن أجهزة الاستخبارات البريطانية أبلغت رئيسة الوزراء تيريزا ماي بأن روسيا «تريد تحويل ليبيا إلى سوريا جديدة» واستخدام وجودها هناك للتأثير على الغرب، تتردد في أروقة السياسة الروسية.

فقد أكدت وكالة الأنباء الصينية «شينخوا»، في تقرير رصدته وترجمته «المتوسط»، أن مسئول روسي رفيع المستوى، صرح، اليوم الأربعاء، بأن روسيا ليس لها أي وجود عسكري في ليبيا.

وقال أليكسي كوندراتييف، نائب رئيس لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ الروسي: “لا يوجد أي من جنودنا في ليبيا ولم يتم التخطيط لوجودهم في أي وقت من الأوقات.. كيف يمكن أن يكونوا هناك بدون طلب رسمي من سلطات البلاد؟”.

وأدلى كوندراتييف، بهذا التصريح، ردا على تقارير وسائل الإعلام البريطانية، التي ادعت أن موسكو تسعى للتآمر ضد الغرب بإقامة معقل لها في ليبيا.

وأضاف “التقارير الإعلامية لم تكن سوى محاولة لتشويه سمعة روسيا في حربها ضد الإرهاب”.

وزعمت صحيفة «صن» البريطانية أن قاعدتين عسكريتين روسيتين تعملان بالفعل في بلدتي طبرق وبنغازي الليبيتين وأن القوات الخاصة الروسية تدرب مجموعات في المناطق الشرقية في ليبيا.

وقالت السفارة الروسية بلندن في وقت سابق: “إن تقرير صحيفة «صن»؛ «لا علاقة له بالواقع»، وننظر إلى هذا التقرير على أنه محاولة بائسة جديدة لتضييع المسؤولية عن تدمير البلد وتدمير حياة ملايين الليبيين وتحميلها لروسيا، التي لا علاقة لها بالهجوم العسكري الذي شنّه الناتو في عام 2011 على هذا البلد، في انتهاك صارخ لعدد من قرارات مجلس الأمن الدولي”.

The post ردا على «صن» البريطانية.. نفي روسي جديد لأي تواجد بليبيا appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com