فيسبوك اخبار ليبيا

طرابلس : وزير الخارجية بحكومة الوفاق يقيل رئيس بعثة ليبيا لدى الأمم المتحدة في جنيف

ليبيا 24 0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة



أخبار ليبيا 24 – خاص

أحال وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني محمد طاهر سيالة، رسالة بإقالة رئيس بعثة ليبيا المقيمة لدى الأمم المتحدة في جنيف سلوي الدغيلي، وتكليف بديلًا لها.

وقال مصدر دبلوماسي إن رسالة سيالة جاء فيها “نظرًا لدواعي المصلحة العامة يتم إقالة رئيس بعثة ليبيا المقيمة لدى الأمم المتحدة في جنيف سلوي الدغيلي وتكليف أحمد الحوات بدلاً عنها”.

وكشف المصدر أن الولايات المتحدة طالبت الدغيلي بتطبيق القرار ومغادرة البلاد على الفور، فضلاً عن إزالة اسم سلوي الدغيلي من BLue BOOK “الكتاب الأزرق”.

ولفت المصدر إلى أن أحمد الحوات الذي تم تكليفه يعمل موظف بوزارة الخارجية بالعاصمة طرابلس التابعة لحكومة الوفاق.

يذكر أن نائبا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فتحي المجبري وعلي القطراني بعثا رسالتين في السادس والعشرين من مايو الماضي إلى بعثة ليبيا المقيمة لدى الأمم المتحدة في جنيف والمنظمات الدولية في سويسرا، كل منهما على حدة، يؤكدان فيهما على إلغاء الرسالة الصادرة عن وكيل وزارة الخارجية بحكومة الإنقاذ الوطني المبروك ميلاد باعتبارها صادرة عن غير ذي صفة والقاضية بإعفاء سلوى الدغيلي ممثلة الدولة الليبية أمام الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها في جنيف من مهامها.

وطالب عضوا المجلس الرئاسي في رسالتيهما الدغيلي بالاستمرار في عملها، وإحالة الرسالة إلى مدير مكتب الأمم المتحدة في جنيف.

يشار إلى أن سلوى فوزي الدغيلي أستاذة قانون ليبية، وعضو الهيئة التشريعية للمجلس الوطني الانتقالي السابق ممثلة المرأة ومسؤولة عن ملف الشؤون القانونية، ومن مهامها قيادة الهيأة التوجيهية المختصة، وهي حاصلة على دكتوراه في القانون الدستوري، وهي واحدة من ثلاثة نساء ضمن تشكيلة المجلس الوطني الانتقالي، والوحيدة التي سُمّيت علنًا في أوّل الأمر.

الزوار 18

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 24




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com