555555555555555

الوسلاتي يكشف حقيقة الدور البريطاني في مساعدة القوات التونسية ببن قردان

الوسط 0 تعليق 110 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية المقدم بلحسن الوسلاتي أن المواجهات التي وقعت في بن قران أدارتها قيادات تونسية بحتة من الجيش الوطني، ومن قوات الأمن الداخلي وفق مخطط دفاعي تمّ وضعه مسبقًا.

وشدد الوسلاتي، في تصريحات نقلها موقع «حقائق أون لاين اليوم الأحد، على أنه لم يتدخل في المعارك أي أجنبي سواء كان ذلك على الميدان أو بالنصح، موضحًا أن تواجد العسكريين والخبراء الأجانب الحالي في تونس يدخل في إطار تدريبات محدّدة لا غير، وليسوا مقيمين في منطقة بن قردان.

وأضاف أن العملية انطلقت بدفاع الوحدات العسكرية والأمنية على ثكناتها ومقراتها وفق آليات واضحة، وتم التدرب عليها لمجابهة أي استهداف أو هجوم مسلّح تلاه مباشرة، وبالتوازي تفعيل مخطط الدفاع على مدينة بن قردان.

وقال إنه :«لا يمكن لعسكريين لا يعرفون المنطقة ولا يعرفون انتشار وحداتنا ومخططات دفاعنا أن يقدموا المعونة في هجوم انطلق الساعة الخامسة صباحًا، وأجهضته وحداتنا العسكرية والأمنية في أقل من ساعة ونصف».

وكانت صحيفة «ذو ميرور» البريطانية قد ذكرت أن خبراء من القوات المسلحة البريطانية كانوا يساعدون القوات التونسية من خلال تقديم نصائح في التخطيط، واتخاذ إجراءات «تكتيكية» لمواجهة تنظيم «داعش» الإرهابي.

شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق