فيسبوك اخبار ليبيا

التونسي وليد سليمان يطلق مسابقة أدبية جائزتها "دينار"

محيط 0 تعليق 9 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة



نشر الكاتب التونسي وليد سليمان في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عن مبادرته في الإعلان عن تأسيس جائزة للكتابة السردية باسمه في ثلاثة فروع “القصة القصيرة والنوفيلا والرواية” وحدد الجائزة بدينار واحد مشيراً إلى أن مصداقية الجائزة أهم من المبلغ الذي تسنده لكنه سيتعاون مع منشورات وليدوف لنشر الأعمال الفائزة وتشجيع المبدع التونسي، وكتب على صفحته:

سأعلن خلال الشهر القادم بشكل رسمي عن تأسيس جائزة للكتابة السردية باسمي في ثلاثة فروع: القصة القصيرة والنوفيلا والرواية بالاشتراك مع منشورات وليدوف.

قيمة الجائزة المادية ستكون ديناراً واحدا لأني أريد أن أثبت أن قيمة الجوائز ليست في المبلغ الذي تسنده بقدر ماهي في مصداقيتها، في المقابل ستتعهد الجائزة بطبع الأعمال الفائزة والترويج لها والتعريف بأصحابها. أتعهد وأقسم بشرفي أن تكون الجائزة بعيدة عن كل اللوبيات والإخوانيات وأن لا يحصل عليها إلا من يستحقها مهما كان انتماؤه، على أن يتم التركيز على الأعمال الطليعية والتي تتسم بالجرأة في الشكل والمضمون.

أرحب بكل من يريد الانضمام إلى فريق عمل الجائزة ويساهم في خلق فضاء بديل للنشر والإبداع. ثم ألحق الإعلان عن المسابقة بالتنويه عن حصة الدولة من الجائزة حيث أن الدولة كما كتب “تقبض 25 % من الجوائز التي يتلقاها المبدعون المهمشون، وستتقاضى 250 مليما عن كل جائزة تسند”.

يذكر أن وليد سليمان كاتب ومترجم وناشر تونسي له 11 كتب منشورة بين قصص وترجمات آخرها مجموعة قصصية بعنوان ” كوابيس مرحة”.

شاهد الخبر في المصدر محيط




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com