فيسبوك اخبار ليبيا

إرهابي اتفق حوله الرباعي وقطر!

ليبيا 218 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



218TV | خاص

وضعت “قطر” عبد الرحمن النعيمي على قائمة الإرهاب رفقة 18 عشر شخصاً آخرين إضافة إلى 8 كيانات، وضمت القائمة 11 قطرياً وسعوديين اثنين، و4 مصريين، وأردنيين.

وكانت أول مرة يظهر فيها اتهام للنعيمي من قبل الولايات المتحدة نهاية عام 2013، لتلحقها بعد ذلك بريطانيا في شهر أكتوبر من عام 2014.

وفي العام الماضي أعلنت الدول الأربعة المقاطعة لقطر (المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، مصر، البحرين) عن قائمة ضمت عدداً من المتهمين بالتورط في الإرهاب من بينهم عبد الرحمن النعيمي.

وتورط النعيمي في تمويل عدد من الكيانات المرتبطة بالقاعدة في العراق وسوريا، تحت ستار الجمعيات الخيرية، والتي سمحت له بالحصول على أموال طائلة.

كما عارض في فترة سابقة حاكم قطر “حمد بن خليفة” ليقوم بسجنه عام 1998 لمدة 3 سنوات، ثم عادت علاقته للتحسن بالسلطات بعد إطلاق سراحه، وعمله في المنظمات الخيرية الرسمية.

وعمل النعيمي في حملات جمع تبرعات عبر عدة جمعيات في قطر، وأسس عام 2004 “منظمة الكرامة” في جنيف كمنظمة معنية بحقوق الإنسان. وكان النعيمي يعمل أستاذاً للتاريخ في جامعة قطر، كما ترأس اتحاد كرة القدم في البلاد في فترات ماضية.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com