http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

«الليرة» التركية تنهار.. وأردوغان: «معنا الله»

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهدت الليرة التركية انهيارا تاريخيا فى قيمتها، حيث سجلت، أمس، هبوطا حادا بنسبة 19% مقابل الدولار، بعد إعلان الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، مضاعفة الرسوم الجمركية على الصلب والألومنيوم المستوردين من تركيا.

وتم التداول بالعملة الوطنية بمستوى 6.6115 ليرة للدولار الواحد فى الساعة 1.35 بتوقيت جرينتش، بعدما وصلت إلى 6.87 ليرة للدولار، إثر إعلان ترامب، فيما خرج الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، ليناشد مواطنيه الإقبال على عملة بلادهم وبيع الدولارات. وجاء هذا التراجع قبل ساعات من تصريحات لأردوغان برر فيها هبوط الليرة التركية بـ«حملات» لم يحدد طبيعتها، قائلا: «إن كانوا يملكون دولارات، فنحن لدينا شعبنا، لدينا الحق ولدينا الله».

ودعا «أردوغان» الأتراك لصرف ما يملكونه من عملات لدعم الليرة، معلنا «الكفاح الوطنى» فى وجه «الحرب الاقتصادية» التى تُشن على أنقرة.

وقال: «سيكون هذا رد أمّتى على الذين أعلنوا حربا اقتصادية ضدنا»، مشيرا بالاتهام إلى «لوبى معدلات فوائد غامض» لم يوضح معالمه، لكنه أكد: «لن نخسر الحرب الاقتصادية».

وفى ظل مخاوف أوروبية من تداعيات انهيار الاقتصاد التركى، هوى «اليورو» لأقل مستوياته فى أكثر من عام، بعد تقرير بأن البنك المركزى الأوروبى يزداد قلقا حيال انكشاف البنوك على الانحدار الحاد فى الليرة.

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com