http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

إثيوبيا تتعاقد مع شركة صينية لتركيب توربينات «سد النهضة» بتكلفة 77.9 مليون دولار

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



اشترك لتصلك أهم الأخبار

وقعت شركة الطاقة والكهرباء الإثيوبية اتفاقية مع شركة المقاولات الصينية «Voith Hydro Shanghai» لبناء مولد التوربينات بسد النهضة.

وذكرت وكالة الأنباء الإثيوبية «إينا»، أن الاتفاقية تنص على أن تقوم الشركة الصينية بتوفير المعدات اللازمة لتركيب 6 توربينات، بالإضافة إلى الاختبار والتشغيل لتلك التوربينات، بتكلفة 77.9 مليون دولار. وتعمل الشركة الصينية في مجال تصنيع التوربينات، ويقع مقرها في ألمانيا.

وكانت شركة الكهرباء الأثيوبية وقعت مطلع يناير الجاري، اتفاقية مع شركة «جي إي هيدرو فرانس» الفرنسية، المتخصصة في الأنظمة الهيدروليكية، لإنجاز بناء سد النهضة، ونصت الاتفاقية على أن الشركة الفرنسية مهمتها تركيب التوربينين تم استيرادهما مطلع العام الماضي لتوليد الطاقة، بالإضافة إلى تركيب 5 وحدات لتوليد الطاقة، بتكلفة قدرها 53.9 مليون يورو بالتعاون مع شركة تدعى «كوميليكس».

يذكر أن إثيوبيا أعلنت منتصف ديسمبر 2018، أن اكتمال العمل في بناء سد النهضة سينتهي بحلول عام 2022، وأكد المهندس كيفلي هورو، مدير مشروع سد النهضة، أن اكتمال العمل في سد النهضة سيتم بعد 4 سنوات، أي بحلول عام 2022 بعد أن كان مخطط الانتهاء منه في يونيو 2017، مشيراً إلى أن إثيوبيا تخسر 800 مليون دولار سنوياً بسبب التأخر في بناء المشروع.

وكان رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، صرح في أغسطس الماضي، أن شركة المعادن الهندسية «ميتيك» المقاول الرئيسي والتابعة للجيش الإثيوبي مسئولة عن تأخر البناء في مشروع سد النهضة، وعلى إثر تلك التصريحات تم إحالة 27 جنرال أمني وعسكري على خلفية اتهامات تتعلق بالفساد في الشركة.

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com