555555555555555

3500 عامل والتعقيم 10 مرات يوميًا.. خطة رئاسة الحرمين لمكافحة كورونا في موسم الحج

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الثلاثاء، لقاءها الإعلامي السنوي لاستعراض خطتها لموسم حج هذا العام تحت شعار «معًا محترزون.. جميعًا حذرون بسلام آمنين».

وقال الدكتور عبدالرحمن السديس، رئيس شؤون الحرمين الشريفين، إن من توفيق الله وكرمه أن وفق حكومة خادم الحرمين الشريفين لإقامة شعيرة حج هذا العام بأعداد محدودة من الحجاج نظراً لجائحة كورونا.

وأوضح الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أن الرئاسة وضعت خطة تشغيلية ترتكز على عشرة محاور هي: المحور التوجيهي والعلمي، والمحور الخدمي التشغيلي، والتحول الرقمي، والاتصال المؤسسي، والتميز التطويري، والنشاط الاجتماعي، والمحور الصحي، والمحور الرقابي، ومحور القوى العاملة، والمحور الإشرافي.

ولفت السديس الانتباه إلى أن الرئاسة حرصت في خطتها على تكثيف عمليات التعقيم والتطهير لتصل إلى 10 مرات في اليوم، مجندة 3500 عامل يعملون على 3 ورديات، مؤكداً أن الرئاسة أتمّت استعداداتها لترجمة خطبة يوم عرفة إلى 10 لغات وبثها عبر المنصات الإلكترونية بطاقة استيعابية تصل إلى خمسين مليون مستخدم، وستُترجم بشكل مباشر على قناة القرآن الكريم باللغة الإنجليزية، وعلى قناة السنة النبوية باللغة الفرنسية، كما وزعت التقنية بهدف بث الدروس العلمية والمحاضرات التوعوية التي يقدمها أعضاء هيئة كبار العلماء ومدرسي المسجد الحرام.

وكشف الدكتور السديس عن استعدادات الرئاسة لموسم حج هذا العام المتمثلة في إطلاق حملة «خدمة الحاج والزائر شرف لنا» في عامها الثامن، التي تهدف إلى تأصيل قيم الحفاوة والعناية والوفادة لحجاج بيت الله الحرام، وتعزيز قيمة شرف خدمة الحاج والمعتمر لدى نفوس العاملين.

وفيما يخص جانب استبدال كسوة الكعبة المشرفة، أوضح أنه أُعدّت خطة استثنائية لتبديل كسوة الكعبة المشرفة لهذا العام وفق الإجراءات الاحترازية.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    88,402

  • تعافي

    28,924

  • وفيات

    4,352

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




0 تعليق