555555555555555

مقتل وإصابة 12 بينهم جنرال إيراني في غارات إسرائيلية جنوبي دمشق (تفاصيل)

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استهدفت غارات جوية للاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مواقع للجيش السوري، ومواقع إيرانية، في العاصمة دمشق، حيث دوت انفجارات عنيفة تزامناً مع تصدي الدفاعات الجوية التابعة للنظام لعدد من تلك الصواريخ، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

كما أوضح المرصد أن عدة صواريخ إسرائيلية ضربت المنطقة جنوب غربي دمشق، دون أن تتمكن الدفاعات الجوية التابعة للجيش السوري من إسقاط تلك الصواريخ، رغم انطلاقها من 3 اتجاهات جنوب سوريا، موضحا أن الغارات قتلت 5 ايرانيين في الغارات التي استهدفت تجمعات للحرس الثوري قرب دمشق، كما أصيب 7 عناصر من قوات الدفاع الجوي التابعة للنظام السوري، بينهم اثنان بحالة خطرة، فيما تسبب الاستهداف أيضاً بتدمير مستودع للصواريخ.

ووفق قناة "العربية" السعودية، فإن الاحتلال نفذ غارات أخرى في كل من درعا والقنيطرة جنوب سوريا أسفرت عن إصابات، كما كشفت أن مروحيات إسرائيلية شاركت في القصف، موضحاة أن الغارات الإسرائيلية استهدفت تموضعاً إيرانياً جنوب العاصمة، ومنظومات للدفاع الجوي التابعة للنظام.

وذكرت وسائل إعلام سورية، أن الغارات الإسرائيلية تم تنفيذها على دفعتين، الأولى طالت منطقة الكسوة، وبحسب المصادر فإن تلك الغارات لم تكن إسرائيلية فقط إنما قد يكون هناك مشاركة أميركية فيها، فيما المرحلة الثانية من الغارات شنتها إسرائيل من الجولان المحتل، واستهدفت مناطق جنوب دمشق.

في المقابل أعلنت إسرائيل أن القصف جاء رداً على عملية وشيكة كانت ستستهدفها انطلاقاً من سوريا، فيما وردت معلومات عن مقتل جنرال إيراني في الغارات الإسرائيلية التي ضربت سوريا، مضيفة أن الغارات استهدفت غرفة عمليات لضباط إيرانيين وحزب الله في البلاد، لافتة إلى أنها أغلقت، على إثر هذه الهجمات، المجال الجوي فوق أراضي الجولان على ارتفاع 5 الاف قدم أمام الطيران المدني، لمدة 10 أيام.

ولم تعترف إسرائيل بمسؤوليتها عن هذه الهجمات. وسبق لإسرائيل أن أغلقت المجال الجوي لمرتفعات الجولان مرات عديدة في الماضي، بعد هجمات داخل الأراضي السورية نسبت لها.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن الغارات، استهدفت أنظمة دفاع جوي أرسلتها إيران على متن طائرات شحن إلى الجيش السوري بالإضافة لمعدات صواريخ دقيقة لحزب الله، موضحة أن التقديرات تشير إلى أن هجمات الليلة كانت بمثابة رسالة تحذير للنظام السوري من استقبال شحنات جديدة من أنظمة الدفاع الجوي.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    88,402

  • تعافي

    28,924

  • وفيات

    4,352

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




0 تعليق