اخبار ليبيا رمضان

التضامن: اختفاء سبع مهاجرات وتسعة أطفال أخرين في غدامس جنوب ليبيا

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



12 يونيو,2018

12 يونيو,2018

12 يونيو,2018

أعلنت منظمة التضامن لحقوق الإنسان، عن تلقيها مناشدة من مدينة غدامس بخصوص اختفاء سبع مهاجرات غير نظاميات، وتسعة أطفال أخرين بينهم رضيع عمره تسعة أشهر، بعد وصولهم إلى المدينة في الخامس من يونيو الجاري.

وأعرب النشطاء المحليون، عن قلقهم من احتمالية نقل النساء والأطفال المهاجرين بواسطة أحد المهربين العاملين في الإتجار في البشر، بحسب ما ذكرت المنظمة في بيانها اليوم الثلاثاء.

وأوضح البيان، أن المهاجرين عبروا الحدود الليبية قادمين من جمهورية الجزائر سيرا على الأقدام، وقد قام النشطاء المحليين بالاتصال بمكتب منظمة الهجرة الدولية يوم وصولهم إلى البلاد، ولكن لم يحضر أحد من المنظمة حتى هذا اليوم.

وذكر البيان، أن أحد المواطنين قام بتوفير مكان مؤقت للمهاجرين، وقام الهلال الأحمر بتوفير بعض الطعام، مشيرا إلى أن المهاجرين كانوا في حالة صحية سيئة عند وصولهم إلى غدامس، وكانت برفقتهم طفلة ميتة توفيت في الطريق وأمها تاهت عنهم في الصحراء، حسب قولهم.

وبينت منظمة التضامن لحقوق الإنسان، أن جثمان الطفلة تم نقله إلى ثلاجة الموتى بالمستشفى المحلي بغدامس، وأنه لا يزال في المستشفى حتى تاريخ إعداد هذا النداء، بحسب المعلومات الواردة إلى المنظمة.

وأشارت المنظمة، إلى أن الشخص الذي كان يستضيف النساء والأطفال انقطع الاتصال به منذ يوم العاشر من الشهر الجاري، وعلمت المنظمة فيما بعد أن شاحنة قامت في ساعة مبكرة من صباح يوم الإثنين، الموافق 11 يونيو، بنقل النساء والأطفال إلى جهة مجهولة، وحتى الآن لم تتوفر أي معلومات حول مصيرهم.

وكان زورق زوارة التابع للقطاع الأوسط نقطة الخمس بحرس السواحل الليبي، أنقذ الأحد الماضي، عدد 180 مهاجرا غير شرعي، من بينهم 31 امرأة و12 طفل، كانوا على متن قارب مطاطي على بعد 44 ميلا شمال منطقة العلوص بمدينة الخمس غرب البلاد.

وقبضت فرق التحري التابعة لمديرية أمن زواره، فجر الأحد الماضي أيضا، على 185 مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية، ومن منهم 24 امرأة أغلبهن حوامل، كانوا متواجدين داخل منزل بالمدينة.

وتشهد ليبيا تدفق بأعداد هائلة لمهاجرين أغلبهم من جنسيات أفريقية للتوجه عبر السواحل الليبية إلى أوروبا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com