تويتر اخبار ليبيا

مسلح يفتح النار على الداعية الإسلامي السعودي عائض القرني بالفلبين

الوسط 0 تعليق 161 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أصيب الداعية الإسلامي السعودي عائض القرني بجروح بعد أن فتح مسلح عليه النار في مدينة جنوب الفلبين، اليوم الثلاثاء، بحسب الشرطة التي أفادت أن قوات الأمن قتلت المهاجم.

وذكرت الناطقة باسم الشرطة المحلية هيلين غالفيز أن القرني يتلقى العلاج في المستشفى، إلا أن إصابته ليست خطيرة بعد أن تعرض لإطلاق النار في مدينة زامبوانغا الجنوبية.

من جانبها أوضحت سفارة السعودية لدى الفلبين في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية «واس»، أن «الشيخ الدكتور عائض بن عبدالله القرني تعرض لطلق ناري خلال وجوده في مدينة زامبوانغا في جمهورية الفلبين التي تبعد عن العاصمة مانيلا ساعة ونصف بالطائرة، وذلك أثناء وجوده بالسيارة المقلة له ومرافقيه بعد الانتهاء من إلقاء محاضرة في المدينة، حيث تسلل أحد الجناة بالقرب من السيارة التي يستقلها وأطلق عليه عدة طلقات، مما تسبب في إصابته في ذراعه، وتم على الفور نقله إلى أحد المستشفيات في مدينة زامبوانغا».

وجاء في البيان الصادر عن السفارة أن القرني «كان في زيارة لجمهورية الفلبين بناء على دعوة شخصية من أحد الجمعيات الدينية في مدينة زامبوانغا». وأضاف أن السفارة قامت على الفور بالتنسيق مع الجهات المختصة في الفلبينية بمباشرة الحادث، كما قامت بإرسال طائرة خاصة لنقل القرني ومرافقيه إلى العاصمة مانيلا لاستكمال الفحوصات الطبية.

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com