اخبار ليبيا فيسبوك

اللواء خالد المحجوب : هناك تعاون كبير من أهالي طرابلس بالإبلاغ عن تحركات الجماعات الإرهابية

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بنغازي 01 مايو 2019 (وال) – أكد  آمر فرع التوجيه المعنوي ببنغازي عميد خالد المحجوب عدم وجود حاضنة شعبية للمليشيات والجماعات الإرهابية في طرابلس خاصة، ومدن غرب ليبيا عامة، كما هو الحال في مناطق شرق وجنوب ليبيا .

وأوضح المحجوب  – في إيجاز صحفي للمركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة والخاص بعملية “طوفان الكرامة” اليوم الأربعاء  – أن  القوات المسلحة لا تستهدف مدن بل تستهدف من يزعزع الأمن في هذه المدن .

ولفت إلى أن المجموعات المعادية للقوات المسلحة في غرب ليبيا أفعى برأسين وتتخذ من مدن الزاوية ومصراتة غرف لإدارة عملياتها، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة هي من حددت محاور القتال بعد فشلها في تجنب القتال في طرابلس .

وذكر عميد المحجوب أن القوات المسلحة حددت أنواع الأسلحة المستخدمة في كل قاطع من القواطع الموجودة في محيط طرابلس، وراعت فيها وضع المنطقة ونسبة السكان بها .

وتابع آمر فرع التوجيه المعنوي ببنغازي أن القوات المسلحة تحظى بدعم كبير داخل طرابلس، مؤكدًا إلى وجود تعاون كبير من قبل سكان العاصمة خاصة في المعلومات التي تخص تحركات الجماعات الإرهابية ونتحقق من صحتها عن طريق الاستخبارات .

وأضاف أن القوات الجوية تستهدف مخازن ذخائر الأسلحة بدقة عالية وهذا بشهادة وزير الداخلية بحكومة الوفاق غير الشرعية المدعو فتحي باشاغا، لافتًا إلى أن سلاح الجو يتجنب استهداف تجمعات الشباب المنضويين تحت هذه الجماعات لأن عدد كبير منهم مغرر به، ومازالت القيادة تعول على رجوعهم لمنازلهم وترك الأسلحة وهذه الفرصة متاحة حالياً فقط وقد تتغير في مراحل تطور المعركة القادمة .

وكشف المحجوب أن انتهاء المعارك متوقع في أي لحظة وهذه الجماعات والعصابات ستنهار عاجلاً  أم أجلاً، مشيرًا إلى أن آمر غرفة عمليات المنطقة الغربية اللواء الحاسي أكد أن الخطة الموضوعة للمعارك تسير بدقة وبنسبة عالية .

ونوه آمر فرع التوجيه المعنوي ببنغازي إلى أن القوات المسلحة  تسير بخطى ثابتة نحو القضاء على جماعة الإخوان المسلمين وإذنابها من كل أرجاء الوطن . (وال – بنغازي) ع ع

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com