تويتر اخبار ليبيا

(مفصل) سجل القيادات الإرهابية المشاركة ضمن صفوف ميليشيات الرئاسي ضد الجيش

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



طرابلس-العنوان

يشارك عدد من قيادات الإرهاب والميليشيات ضمن صفوف ميليشيات الرئاسي في علميات ضد القوات المسلحة التي تخوض معارك تحرير العاصمة طرابلس من العصابات الإرهابية والإجرامية في عمليات “طوفان الكرامة” التي أطلقها القائد العام مطلع أبريل المنصرم.

وفيما يلي سنتناول السجل الإجرامي لعدد من الإرهابيين المشاركين في عمليات إرهابية ضد القوات المسلحة في عملية تحرير العاصمة من الإرهاب والتطرف.

محرض إعلامي ضد الجيش

ولد جلال جمعة القبي بتاريخ 18-11-1984 ومتهم بالتحريض الإعلامي ضد القوات المسلحة، وظهر المعني الذي يعد أحد ميليشيات مصراتة في فيديو بتاريخ ” 29-4-2019 ” من أمام معسكر اليرموك بعد كمين نفذه الجيش أدى إلى مقتل عدداً من عناصر المليشيات.

وخرج المعني في ارتباك وخوف شديدين محرضا ميليشيات مصراتة على إرسال كل قواتها لدعم محاور القتال في مدينة طرابلس معتبراً أن هذه المعركة آخر وأهم معركة ضمن سعي مدينة مصراتة للسيطرة على ليبيا من خلال ميليشياتها المسلحة ومواجهة الجيش.

يُذكر أن المعني سبق وأن تحصل على دورات تدريبية تخصصية في قناة الجزيرة التابعة لقطر في فنون ترويج الإشاعة والتحريض على الفوضى وكذلك يتردد على إسطنبول بشكل مستمر ويقوم بتحويلات مالية مجهولة المصدر بين ليبيا وإسطنبول.

قائد ميداني وصاحب عقود وصفقات مشبوهة  

ولد مفتاح أبوتركية المصراتي بتاريخ 19-9-1972 ويقود مليشيا يسيطر من خلالها على المدعو “أحمد معيتيق” نائب رئيس المجلس الرئاسي ويستخدمه ويبتزه. كما يسيطر على وزارة الصحة بكامل مرافقها منذ العام 2012.

ويتم من خلاله جميع العقود والصفقات المشبوهة وخاصة الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية التي توردها وزارة الصحة والذي يمررها من خلال أحمد معيتيق ومصرف ليبيا المركزي وديوان المحاسبة.

ويعد المعني قائد ميداني وأصيب خلال الاشتباكات ضمن مجموعة المليشيات التي يواجهها الجيش في معارك تحرير طرابلس بتاريخ 29-4-2019.

آمر ميليشيا ووكيل سابق بوزارة الكهرباء

ولد محمد محمد عكيكه المصراتي بتاريخ 16-3-1978 وهو وكيل سابق بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وعضو مجلس إدارة بالشركة العامة للكهرباء ويسيطر على المجمع الإداري للشركة بطريق الصواني “الجبس” ويدعم ويمول الميليشيا التي تسيطر على المجمع الإداري للشركة وهي “مليشيا الفرقة السابعة” بقيادة المدعو عزالدين محمد الحنيش المصراتي وهو مصاب.

ويساعده في قيادة الميليشيا شقيقه علي الحنيش وهي تشارك ضمن الميليشيات التي يواجهها الجيش في معارك تحرير طرابلس من عصابات الإجرامية.

مهرب وآمر ميليشيا تسيطر على مصفاة وميناء الزاوية

   ولد محمد بشير حمزة بتاريخ 28-4-1991 وهو مهرب ويعمل في ميليشيا سرية النصر “القصب” التي تسيطر على مصفاة وميناء الزاوية وتمتهن تهريب النفط ومشتقاته في الداخل والخارج.

وهو آمر الميليشيا التي تتولى حراسة الإخواني خالد المشري رئيس المجلس الأعلى للدولة، وقتل خلال الاشتباكات ضمن مجموعة المليشيات التي يواجهها الجيش في معارك تحرير طرابلس بتاريخ  29-4-2019 “ونعاه رئيس المجلس الأعلى في بيان رسمي.

إرهابي في مليشيا لواء الصمود

ولد عبدالعزيز زياد المصراتي 23-11-1994 وهو الشهير بعزو جعيدة وهو عنصر جهادي في مليشيات الإرهابي صلاح بادي “لواء الصمود”.

قتل المدعو خلال الاشتباكات ضمن مجموعة المليشيات التي يواجهها الجيش في معارك تحرير طرابلس بتاريخ  28-4-2019.

ميليشياوي إجرامي

ولد نجيب المختار الكوربو بتاريخ 7-8-1996 بمدينة الزاوية، وهو مصنف ضمن ميليشيات إجرامية شاركت ضد القوات المسلحة.

قتل المدعو خلال الاشتباكات ضمن مجموعة المليشيات التي يواجهها الجيش في معارك تحرير طرابلس بتاريخ  28-4-2019.

ميليشياوي في صفوف ميليشيات سوق الجمعة

ولد سفيان محمد السنوسي بتاريخ 24-3-1981 وهو مقيم في منطقة سوق الجمعة بالغرارات بطرابلس، وهو مصنف كإرهابي في مليشيات سوق الجمعة.

وقتل المدعوخلال الاشتباكات في محور الخلة ضمن مجموعة المليشيات التي يواجهها الجيش في معارك تحرير طرابلس بتاريخ 28-4-2019.

آمر ميليشيا كتيبة الشهيد

ولد علاء الدين محمود بن رجب بتاريخ 20-5-1986 وهو آمر ميليشيا  كتيبة الشهيد، وهو ابن أخ رئيس المجلس العسكري  مصراتة “إبراهيم بن رجب”.

وأصيب المعني خلال الاشتباكات ضمن مجموعة الميليشيات التي يواجهها الجيش في معارك تحرير طرابلس بتاريخ 26-4-2019.

يقاتل ضمن صفوف ميليشيات أسامة جويلي

ولد أحمد المرزوقي بتاريخ 19-8-1998 وهو مصنف كمهرب، كما يقاتل ضمن ميلشيات المنطقة الغربية التي يقودها المدعو أسامة جويلي.

وقتل المدعو خلال الاشتباكات في محور العزيزية ضمن مجموعة المليشيات التي يواجهها الجيش في معارك تحرير طرابلس بتاريخ 28-4-2019.

ميليشياوي مقيم في تاجوراء

ولد عبدالكريم كابوكا بتاريخ 15-5-1993 بمدينة مسلاتة وهو مقيم في تاجوراء بطرابلس ومصنف كقيادي لميليشيات مسلاتة.

وقتل المدعو خلال الاشتباكات ضمن مجموعة المليشيات التي يواجهها الجيش في معارك تحرير طرابلس بتاريخ 29-4-2019.

قيادي في ميليشيا “القصب”

ولد عبدالعظيم محمد خماج بتاريخ 25-8-1992 وهو مصنف كمهرب، وهو قيادي في ميليشيا سرية النصر التي تعرف بميليشيا القصب التي تسيطر على مصفاة مدينة الزاوية.

وقتل المدعو غرب مدينة العزيزية مع ميليشيات المنطقة الغربية التي يقودها أسامة جويلي بتاريخ  27-4-2019 .

“شريخان” مطلوب بقضايا نصب وابتزاز في نيابة مصراتة

ولد محمود عثمان بعيو الشهير بـ “شريخان” بتاريخ 25-4-1978 وهو مصنف كمجرم جنائي، وهو  آمر  ميليشيا “كتيبة إمطاين”، وهو مطلوب في قضايا نصب وابتزاز  نيابة مصراته(251/2008)

وقتل المدعو في كمين محكم نفذته قوات “عملية طوفان الكرامة ” لتطهير مدينة طرابلس وذلك في منطقة صلاح الدين حيث كان المعني آمر محور العصابات التي تواجه الجيش بالمنطقة بتاريخ 29-4-2019.

و أسس المعني بعد عام 2011 مليشيا إجرامية باسم “كتيبة شهداء إمطاين”، وارتكب المعني العديد من الجرائم الجنائية في المناطق التي كانت تحت نفوذه .

ويسيطر شريخان منذ عام 2011 وحتي العام 2016 على منطقة قصر بن غشير ونهاية طريق المطار التي تعرف بـ “المربعات – ومعسكر النقلية”.

كما كان يسيطر على منطقة غنيمة شرق مدينة الخمس ومصيف بحري في منطقة القربولي بطرابلس.

وارتكب العديد من جرائم الخطف والقتل والسرقة والاعتقال التعسفي ضد سكان هذه المناطق وعمليات نهب وسطو على الأملاك والمشاريع الزراعية العامة.

ويعد المدعو من أبرز المتهمين في قضية مهاجمة السفار ة الإماراتية في مدينة طرابلس التي تعرضت لهجومين إرهابيين بقاذف أربي جي بتاريخ 25-6-2013 وهجوم آخر بتاريخ 13-11-2014.

 وتؤكد المعلومات الأمنية أن المعني هو من قام بهذه الأعمال الإجرامية رفقة عناصره وبتعليمات خارجية تصدر له من الدول التي كانت تمول نشاطه الإجرامي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة العنوان الليبية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com