فيسبوك اخبار ليبيا

خفر السواحل الليبي يُنقذ أكثر من 140 مهاجرا

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



تمكنت دورية تابعة لقطاع طرابلس لحرس السواحل، يوم الجمعة الماضي، من إنقاذ قارب على متنه مهاجرين غير قانونيين، وعددهم 51 مهاجرا، في منطقة تبعد عن مدينة الخمس بـ 50 ميل.

وأوضح مكتب الإعلام التابع للبحرية البحرية الليبية، عبر صفحته على الفيسبوك، أن المهاجرين في البداية قد رفضوا التعاون مع خفر السواحل، وهدّدوا بسكب البنزين على القارب في حالة تم الاقتراب منهم، ولكنّ عناصر البحرية الليبية تعاملت مع موقف بحذر وسيطرت على القارب، بعد عملية رصد للمهاجرين، وإسقاطهم لعنصرين من خفر السواحل، أثناء التدافع في عملية احتواء الموقف.

وأشار المكتب أن المهاجرين من جنسيات أفريقية، وأغلبهم من السودان، وقد تم نقلهم إلى نقطة الإنزال بقاعدة طرابلس البحرية، لتقديم المساعدة لهم وتسليمهم فيما بعد لجهاز مكافحة الهجرة غير القانونية.

وضمن العمليات التي يقوم بها خفر السواحل، تمكنت دورية تابعة للبحرية الليبية، يوم أمس السبت، بالقرب من مصفاة الزاوية، من إنقاذ 96 مهاجرا غير قانوني، بينهم 16 إمرأة منهن أربع حوامل، و4 أطفال، على متن قارب متهالك. واستمرت عملية عملية الإنقاذ 4 ساعات.

وأشار مكتب الإعلام التابع للبحرية البحرية الليبية، أن أغلب من تم إنقاذهم من جنسيات أفريقية، ومنهم من نيجيريا والسودان وواحد من مصر. وقد تم نقلهم إلى نقطة الإنزال لحرس السواحل بنقطة مصفاة الزاوية.

وكانت غرفة عمليات حرس السواحل، قد أنقذت صياديْن كانا على متن قارب “فلوكة” طوله 11 مترا، تم فقد الاتصال معهم، ومن ثم تحرّك الزورق “فزان” التابع للبحرية الليبية، وتم إنقاذ الصيادين، ونقلهم إلى قاعدة طرابلس البحرية. يوم الخميس الماضي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com